طالب هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالجيزة، أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالكشف المبالغ التيتم صرفها علي الشعب التموينية بالغرفة خلال السنوات الثالثة الماضية 2020 -2021-2022.

وشدد الدجوي في مذكرته، علي أن شعبة البقالة نما إليها أن المبالغ التي تم صرفها خلال الـ 3 سنوات تخطت الـ 5 ملاين جنيهًا، فيما طالبت الشعبة، الكشف جملة المبالغ المستحقة للبدالين التموين، والتي لم يتم صرفها منذ عدة سنوات حسب مذكرة شعبة البقالة، بالإضافة إلي الكشف أسماء التجار المستحقين للبدل حتي يتثني صرفها بموجب الكشوف المعتمدة من وزارة التضامن.


وأشار الدجوي، إلى أننا نتظر رد رسمي من مجلس إدارة الغرفة التجارية للجيزة، وآليات الانفاق خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلي توضيح رسمي بالمبالغ المستحقة للبدالين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

دمشق-سانا

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي الشهر الوردي، والذي يبدأ في الأول من تشرين الأول من كل عام ليذكر النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن المرض.

وتبذل وزارة الصحة جهوداً كبيرة لنشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال إقامة الفعاليات والندوات الصحية والتوعوية عن طريقة الفحص الذاتي للثدي وأهميته وإجراء الفحوصات التشخيصية والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة خلال الشهر الوردي، بحسب مديرة برنامج الصحة الإنجابية الدكتورة آلاء عرقسوسي.

وبينت الدكتورة عرقسوسي في تصريح لمراسلة سانا أن الوزارة أطلقت حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي وتتضمن إجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة للنساء اللواتي تجاوزن عمر الـ 20 سنة لإجراء الفحص السريري، وللواتي تجاوزن الـ 40 لإجراء تصوير الثدي الشعاعي وتحويل السيدات عاليات الخطورة بعمر أقل من 40 سنة لإجراء التصوير بالأمواج فوق الصوتية، إضافة إلى تكثيف الندوات العلمية حول آخر المستجدات العلمية عن أورام الثدي.

ويشارك بالحملة وفق الدكتورة عرقسوسي نحو 960 مركزاً صحياً في مختلف المحافظات، تقدم خدمات فحص الثدي والتثقيف والتوعية بشكل مجاني خلال الحملة وطيلة أيام السنة.

وأوضحت الدكتورة عرقسوسي أن سرطان الثدي يعتبر من أكثر السرطانات انتشاراً لدى النساء على المستوى العالمي وعلى المستوى المحلي، ويحافظ الكشف المبكر على حياه النساء من جهة ويجعل العلاج أفضل والإنذار أحسنن ما يرفع نسبة الشفاء لتصل إلى أكثر من 95 بالمئة.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • العرابي : تشكيل مركز التحكيم التجاري في دمياط
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • إسرائيل تطلب من مواطنيها عدم الكشف عن أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة.. تظهر خلال أيام
  • «الغرفة التجارية»: توقعات بانخفاض أسعار العقارات بعد عودة العمل بقانون 2008
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • الغرف التجارية: استقرار ملحوظ في سوق الدواء للشهر الثاني على التوالي