أنقرة (زمان التركية) – أيد رئيس حزب المملكة التركي، محرم إنجه، موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من المواجهات المندلعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

يأتي ذلك بعد الانتقادات التي طالبت أردوغان، بسبب استخدامه لغة ناعمة في وصف الأحداث التي شهدتها الأراضي المحتلة، واقتصار رد فعله على دعوة الطرفين لضبط النفس، وكذلك تعزيته للرئيس الإسرائيلي.

وخلال إجابة على أسئلة الطلاب أثناء مشاركته في فعالية “التعليم بتركيا” في جامعة بيلكنت في العاصمة أنقرة، أفاد إنجه أنه ينبغي على تركيا ألا تظلم الفلسطينيين ولا نفسها، وأكد إنجه أن السياسة المتوازنة التي يتبعها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن التطورات الحالية في فلسطين صائبة.

وأوضح قائلًا: “أنا كرجل قومي ووطني أريد أن أفعل كل ما هو صائب لدولتي، لذا أنا أدعم -تصنيع- المسيرات التركية وأدعم مساعدة أذربيجان في حربها مع أرمينيا وأدعم التواجد في ليبيا”، وأضاف مهاجما زعيم المعارضة: “وأرى أن اتخاذ كيليجدار أوغلو موقفا مؤيدا لأوكرانيا في حربها مع روسيا ليس صائبًا”.

وكان رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، انتقد رد فعل أردوغان على الأحداث في فلسطين وإسرائيل، مشيرًا إلى أنها لا تتوافق مع موقف أردوغان السابق بشأن دعم القضية الفلسطينية، وأكد رئيس وزراء تركيا الأسبق داود أوغلو أن تصريحات أردوغان الأخيرة آلمته.

واستعادت تركيا علاقتها مع إسرائيل العام الماضي بعد توترات انقطعت على إثرها العلاقات في 2018، بسبب انتقاد التعامل الإسرائيلي مع الفلسطينيين، وكان من بين الشروط التي وضعتها إسرائيل لاستعادة العلاقات مع أنقرة، وقف الدعم التركي لحركة حماس.

Tags: أردوغانتركيامحرم إنجه

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا محرم إنجه

إقرأ أيضاً:

«تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف

اعتمدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، برئاسة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، تقريرها حول موضوع سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة، وتعزيز دورها المجتمعي.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مسودة تقرير موضوع سياسة الحكومة في شأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي، الذي تضمن أبرز ما توصلت إليه اللجنة من ملاحظات ونتائج وتوصيات، بناءً على ما تم الاطلاع عليه من أوراق بحثية ودراسات مقدمة من باحثي الأمانة العامة، إضافة إلى اجتماعات اللجنة مع ممثلي الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟