تعكف الهيئة الوطنية للانتخابات في يومها السابع على استقبال طلبات مرشحي الرئاسة 2024، والتي بدورها تقوم بفحص الأوراق المقدمة، من خلال اللجنة المشكلة لتلقي أوراق المرشحين برئاسة المستشار أحمد بنداري، رئيس لجنة تلقي أوراق الترشح.

موعد غلق باب عمل التأييدات

ووفقاً لقرارات الهيئة، فإن موعد غلق باب تحرير التأييدات من المواطنين لراغبي الترشح علي منصب رئاسة الجمهورية 2024، سيكون في موعد أقصاه 14 أكتوبر، وهو اليوم الآخير في المدة المحددة لتلقي طلبات الترشح من المرشحين المحتملين على مقعد رئاسة الجمهورية.

مواعيد عمل اللجنة

وفتحت اللجنة أبوبها أمام المرشحين يوم الخميس الماضي، وتستمر اللجنة في عملها يوميا من 9 صباحا حتى الخامسة مساء، ماعدا اليوم الآخير وهو يوم 14 أكتوبر والتي ستغلق فيه أبوابها في الثانية ظهرا.

وينص القانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بشروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أنّ يحصل المتقدم للترشح على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، أو 25 ألف تأييدا من المواطنين في 15 محافظة بحد أدنى 1000 تأييد من كل محافظة، يتم توثيقها على نماج مخصصة من قبل الهيئة الوطنية بمكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الانتخابات الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت اللجنة الاولمبية الوطنية، اليوم الأربعاء، (3 تموز 2024)، أمراً بتشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء، وضمت نجماً كروياً سابقاً في عضويتها.

وتألفت الهيئة وفقاً لأمر إداري من اللجنة الأولمبية العراقية، تلقته "بغداد اليوم"، (أحمد خالد شهيد) رئيساً، ويعقوب حسين سالم، نائباً للرئيس، و وعد فياض موزان أميناً للسر، وعلاء جهان بخض أميناً مالياً.

أما الأعضاء، فهم: نجم المنتخب الوطني السابق، ليث حسين، وغيث عبد الغني، ومحمود كريم.

يذكر ان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، قد قرر في 26 من حزيران الماضي حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، وتشكيل هيئة مؤقتة تسيّر أمور النادي لحين إجراء انتخابات جديدة لاختيار هيئة إدارية تقود النادي في المرحلة المقبلة.

 


مقالات مشابهة

  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • المفوضية تعلن موعد استلام قوائم مرشحي انتخابات كردستان
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات