كتب- محمد عبيد:

تبدأ شركة فيولينج للطيران الإسبانية تشغيل خط طيران جديد بين مطار برشلونة بدولة إسبانيا ومطار الأقصر الدولي يوم 28 أكتوبر الحالي، بمعدل رحلة أسبوعيا، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم السياحة والطيران وجذب 30 مليون سائح حتى عام 2030.

صرح بذلك سيف بهجت، المدير التنفيذي لمجموعة N S A S للسياحة والطيران وكيل الشركة الإسبانية بمصر.

قال بهجت: تعتزم الشركة الإسبانية تشغيل خط طيران آخر بين مطاري برشلونة وشرم الشيخ خلال شهر ديسمبر المقبل بهدف جذب السياحة الشاطئية أيضاا إلى السوق المصري.

وأضاف بهجت: تعمل شركة الطيران الإسبانية حاليا على تشغيل 5 رحلات أسبوعيا بين مطاري القاهرة وبرشلونة، كما تعمل الشركة على تشغيل خط طيران آخر بين مطاري القاهرة وأورلي في فرنسا، في إطار مخطط الشركة لجذب السائحين من غرب أوروبا.

وأشار بهجت إلى أن خطوط فيولينغ الجوية هي شركة طيران إسبانية منخفضة التكلفة، أنشئت عام 2004 مقرها في فيلاديكانز في برشلونة ولها محاور في مطار برشلونة في إسبانيا، ومطار أورلي في فرنسا، ومطار ليوناردو دا فينشي في إيطاليا اعتبارًا من عام 2021، وتطير الشركة إلى 122 وجهة في إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وحملت أكثر من 34 مليون مسافر في عام 2019.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مطار برشلونة مطار الأقصر خط طیران

إقرأ أيضاً:

شركات المحمول تستجيب لمبادرة ترشيد استهلاك الطاقة: جودة الخدمات لن تتأثر

كشفت مصادر مطلعة داخل شركات المحمول العاملة بالسوق المحلية، لـ«الوطن»، عن استجابتها لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن ترشيد استهلاك الطاقة، عبر تبني سياسات أكثر استدامة تراعي كل الأبعاد البيئية، وأعلنت الشركات انضمامها إلى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، دون أن يؤثر ذلك على كفاءة شبكاتها أو عملياتها التشغيلية أو جودة خدمة العملاء.

ترشيد الطاقة في كل المنشآت التابعة لـ فودافون

وقال مصدر مطلع داخل شركة «فودافون»، إنهم يعملون على تطبيق أفضل الأنظمة فى مجال إدارة وترشيد الطاقة في كل المنشآت التابعة للشركة من مبانٍ إدارية وأبراج شبكات ومراكز بيانات، وكذلك الفروع، بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيزًا لممارسات التنمية المستدامة، من أجل تحقيق عائد إيجابي، اقتصادياً واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع، منذ عام 2021.

خفض استهلاك الطاقة

أكد المصدر أن «فودافون» تعمل على كل الجهود للمشاركة بالخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة، موضحًا أنها حصلت على جائزة من مبادرة كفاءة الطاقة من وزارة الكهرباء، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغرفة التجارة الأمريكية عام 2018 لقيامها بتنفيذ مشروع يستهدف خفض استهلاك الكهرباء.

حلول وابتكارات جديدة لتعظيم الاستفادة من الطاقة

وقال مصدر مطلع في شركة «أورنج مصر»: «نعمل على إيجاد حلول وابتكارات جديدة تستهدف تعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة»، لافتًا إلى أن الشركة قامت بتركيب ألواح شمسية في مواقع الشبكات المتصلة بالمولدات، من أجل خفض استهلاك الكهرباء، كما تستخدم أيضًا مولدات هجينة تعمل بالبطاريات من شأنها توفير الوقود وتقليل وضع التشغيل داخل مواقع الشبكات، مضيفا أن الشركة انتهت كذلك من أعمال إزالة التكييفات من مواقع الشبكات، واستبدالها بمصادر التهوية الطبيعية لتقليل استهلاك الكهرباء.

أكد المصدر أن جميع مقرات الشركة تعمل بنظام آلي BMS Systems لضمان توفير استهلاك الطاقة، موكدا أن الشركة تقوم بإيقاف تشغيل التكييفات من الساعة الرابعة ونصف مساءً، وخفض مستوى الإضاءة للنصف واستخدام تقنية «LED» في إنارة مقرات وفروع الشركة ما يسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

أحدث الأجهزة التكنولوجية في تشغيل الشبكة

وفيما يخص شركة «اتصالات مصر» أوضح مصدر مطلع، إلى أن شركته تعتمد باستمرار على أحدث الأجهزة التكنولوجية فى تشغيل شبكتها منذ دخولها للسوق المصرية، وهي معدلة ومؤهلة للعمل بأقل قدر من الطاقة ضمن استراتيجياتها للعمل وفق خطة تتسم بالمرونة لترشيد الطاقة دون أن يؤثر ذلك على الطاقة الإنتاجية أو كفاءة الشبكة وخدمة، مضيفا أن اتصالات مصر ملتزمة أيضًا بالمواعيد التي حددتها الدولة لغلق منافذ البيع الخاصة بها، في إطار سياسات ترشيد استهلاك الكهرباء، التزاما بقرار رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • تفاصيل عرض برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإسباني
  • شركات المحمول تستجيب لمبادرة ترشيد استهلاك الطاقة: جودة الخدمات لن تتأثر
  • Patreon يمنح المبدعين المزيد من الأدوات لجذب المشتركين مجانًا
  • لتقديم وجبات فاخرة..طيران بدر يقترب من إفتتاح أول وحدة تموين طائرات بمطار بورتسودان
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم