بوابة الوفد:
2024-07-07@07:21:46 GMT

استشهاد فلسطينيين في القدس وجنين والخليل.. شاهد

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

استشهد 5 فلسطينيين، صباح اليوم، بالضفة الغربية والقدس الشرقية، خلال مواجهات مسلحة مع جيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث قتل جنود الاحتلال شابين في بلدة سلوان، شرق مدينة القدس. 

استشهاد فلسطينيين 

وقتلت جنود الاحتلال، شابين قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين ، بذريعة أنهما حاولا اطلاق النار على جنود الاحتلال بالحاجز الأمني، كما قتلت شاب خامس في بلدة بيتمر، شمال مدينة الخليل.

 

 

استهدفت غارات جوية إسرائيلية، الجامعات والمدارس داخل قطاع غزة، بشكل كثيف، بالإضافة تعمد جيش الاحتلال استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف.

 

رصدت صور جوية، حجم الدمار الكبير الذي لحقا بأحياء قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ خمسة ايام، ردا على عملية "طوفان الأقصى" . 

 

وأظهرت صور من قطاع غزة، حجم الدمار الكبير في أحد احياء مدينة غزة ، جراء القصف الكثيف ، والذي لم تهدأ وتيرته حتى الآن، فهناك احياء سويت بالأرض بشكل كامل ، وتم خلالها استهداف الأبراج والمباني السكانية والمنازل والأسواق ، في ظل حذيرات أممية كبيرة من هذا التصعيد ، ومن التطورات المأسوية للحالة الانسانية في قطاع غزة. 

 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 974 شهيدًا وأكثر من 5 آلاف مُصاب، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية".

 

أطفال غزة 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي بدأ قبل أيام عدة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

 

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

 

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد فلسطينيين القدس جنين الخليل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة