حذَّرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، من أن مخزون الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في مستشفيات قطاع غزة سينفد غداً.

كما قالت الوزيرة في تصريحات لإذاعة «صوت فلسطين» إن هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع التي وصفتها بالكارثية في المستشفيات؛ خصوصاً «بعد توقف الكهرباء خلال ساعات من الآن».

من جانبه، قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم لإذاعة «صوت فلسطين» إن ما تبقى من وقود في شركة كهرباء غزة -وهي المحطة الوحيدة التي توفر الكهرباء- يكفي لما بين 10 و12 ساعة على الأكثر فقط.

وقطعت إسرائيل إمدادات الكهرباء عن القطاع يوم الاثنين، في إطار ما وصفته بأنه حصار مطبق رداً على هجوم مباغت وواسع شنته حركة «حماس».

اقرأ أيضاً وارنوك: محبوب جماهير ليفربول لم يعد محمد صلاح الصحة الفلسطينية: 60% من الإصابات في غزة وقعت بين ” الأطفال والنساء ” عاجل .. مصدر مصري ينفى تحذير إسرائيل من عملية كبيرة قبل بدء الحرب بـ 10 أيام عاجل.. قصف إسرائيلي يدمر جامعة مرتبطة بحماس في غزة ”منذ بدء هجوم حماس”.. الجيش الإسرائيلي يعلن إجمالي عدد قتلاه سي ان ان : التنقيب عن الدور الإيراني في هجوم حماس بدأ ليس الإيراني.. زعيم دولة يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ويعلن استعداده إرسال قوات عسكرية لدعم فلسطين هل تذكرون الضابط الإسرائيلي الذي قاد الهجوم على سفينة مرمرة التركية قبل 13 سنة؟.. شاهدوا كيف كان مصيره اليوم سائق سيارة إسعاف يجهش بالبكاء لكثرة الضحايا.. وأم مكلومة تصرخ: أطفالي ماتوا قبلما يأكلوا.. مشهدان من غزة يخلعان القلوب الدفاع المدني بغزة: عاجزون عن التعامل مع كم البيوت المدمرة .. وإسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 1200 أول تحرك لأردوغان والرئيس الروسي ”بوتين” بعد وصول حاملة الطائرات الأمريكية للمتوسط لدعم إسرائيل المخابرات المصرية تكشف ”مخطط إسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية” ونقل أهالي غزة لدولة عربية

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا

أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" ، بقرية المحروسة ، غرب مدينة قنا. 

قال محافظ قنا إنه تم إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة لخدمة اهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي. 

أضاف المحافظ، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من ٥٠ ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة لاهالى القرية ، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم. 

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان أن المبنى مقام علي مساحة ١٦٠٠ م٢ وهو عبارة عن دور أرضى بالإضافة ٢ دور علوی، و تم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، و يضم الأقسام التالية ( الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية -الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية . 

بالإضافة الى وجود عيادات الأخصائي (عيادة امراض النساء وعيادة الاطفال وعيادة الجراحة والاشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم. 

وفي نهاية الإفتتاح اهدى محافظ قنا درع المحافظة للسيد محمد المرزوق ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة لشكرهم علي جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا ، مؤكدا علي أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

حضور الافتتاح: 

رافق المحافظ، في الإفتتاح الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ووفد من عائلة المرزوق.

 مكون من السيد محمد المرزوق و السيد محمود المرزوق والسيد مرزوق المرزوق و السيد عبدالوهاب المشارى والنائب محمد كمال موسي عضو مجلس الشيوخ والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان السابق والحاج ناجى صديق ممثل آل المرزوق بمصر ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • عن الحرب في غزة والدولة الفلسطينية.. ماذا قال ترامب وبايدن في مناظرتهما التاريخية؟
  • عاجل - ترامب لـ بايدن أثناء المناظرة الرئاسية: "أنت ضعيف مثل فلسطين"
  • عاجل - بايدن أثناء المناظرة الرئاسية عن حرب غزة: سنتعامل مع حماس كما تعاملنا مع أسامة بن لادن
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا