التقى دبلوماسيون عرب، بمن فيهم السفير الفلسطيني لدى إندونيسيا زهير الشن، في العاصمة الإندونيسية، لمناقشة الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس، وفي جاكرتا استذكر السفير الفلسطيني لدى إندونيسيا، خلال اجتماع في جاكرتا، ما قاله جو بايدن في عام 1986 عندما كان يشغل منصب نائب الرئيس.

اعلان

خرجت مسيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية يوم أمس في شوارع جاكرتا للتعبير عن تضامنهم الكامل، رافعة شعارات تطالب بالسلام في غزة والإنهاء الفوري للحرب والعنف لمنع وقوع عدد أكبر من الضحايا.

وقال السفير الفلسطيني في إندونيسيا: "لا يمكن لأي إنسان أن يتسامح مع ممارسات إسرائيل وسلوكها القمعي.. كل شيء أصبح مباحا في فلسطين على أيدي هؤلاء القتلة".

كما استذكر السفير الفلسطيني خلال الاجتماع المنعقد في جاكرتا ما قاله جو بايدن في عام 1986، عندما كان يشغل منصب نائب الرئيس.

وأضاف الشن أن بايدن كان يتحدث آنذاك عن الوجود الإسرائيلي في المنطقة وقال: "إذا نظرنا إلى الشرق الأوسط (..)، لو لم تكن هناك إسرائيل، لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها في المنطقة".

وجاء في حديث بايدن: "إسرائيل هي أفضل استثمار قمنا به بقيمة 3 مليارات دولار".

عملية حماس ضدّ إسرائيل ورقة ضغط جديدة في الحملة الانتخابية الأميركيةماكرون وشولتس يجريان محادثات في هامبورغ ويتعهّدان دعم إسرائيلنتنياهو يتوعد بالقضاء على حماس.. مقتل 300 إسرائيلياً وإصابة أكثر من 1500 آخرين في "طوفان الأقصى"

من جانبه، قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إن "السبب الجذري للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هو احتلال إسرائيل للمناطق الفلسطينية، ولذلك يجب حله وفقا للمعايير التي وافقت عليها الأمم المتحدة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "طوفان الأقصى".. كيف ستتمكن شركات التكنلوجيا من احتواء موجة المعلومات المضللة؟ حصيلة: أعداد القتلى الأجانب وجنسياتهم في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حماس في إسرائيل أول دفعة من الجنود الفرنسيين يغادرون النيجر حركة حماس إندونيسيا إسرائيل غزة جو بايدن فلسطين اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى| ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1055 قتيل فلسطيني و5184 جريح يعرض الآن Next بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة يعرض الآن Next اتفاقيتان لمدة 27 عاما بين قطر للطاقة وتوتال إنرجي لتوريد الغاز لفرنسا يعرض الآن Next بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة يعرض الآن Next للمرة الأولى.. تركيا تتولى قيادة قوة حفظ السلام التابعة للناتو في كوسوفو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إندونيسيا إسرائيل غزة جو بايدن فلسطين إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين السفیر الفلسطینی طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

المزيد من الأخبار حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”

المزيد من الصور والفيديوهات على قناة التلغرام

مقالات مشابهة

  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة