موقع 24:
2024-07-08@08:40:25 GMT

بسبب حماس زيلينسكي يخشى انشغال الغرب عن أوكرانيا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بسبب حماس زيلينسكي يخشى انشغال الغرب عن أوكرانيا

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن خشيته من احتمال انصراف الغرب عن الصراع في أوكرانيا بعد الهجوم الأخير لحركة حماس الفلسطينية على إسرائيل.

وقال زيلينسكي، لقناة "فرانس 2" الفرنسية: "قد يصبح المجتمع الدولي أقل اهتماماً بأوكرانيا"، حسب وكالة تاس الروسية للأنباء. وأضاف   أنه "يأمل أن يتواصل الدعم الأمريكي".

كما زعم الرئيس الأوكراني أنه "إذا توقفت المساعدات لكييف، فإن الوقت سيكون في صالح روسيا".

President Volodymyr Zelensky of Ukraine has accused Russia of wanting to precipitate conflict in the Middle East to undermine international support for Ukraine. https://t.co/vIQSxg6h3s

— The New York Times (@nytimes) October 11, 2023

وطالب الرئيس الأوكراني اليوم الأربعاء بمزيد من الدعم من دول حلف شمال الأطلسي  قبل فصل الشتاء المقبل، وذلك خلال زيارته لمقر الحلف.

وقال زيلينسك،ي إنه يريد مناقشة أولويات بلاده في بروكسل، حيث أن أوكرانيا في حاجة لمزيد من الأسلحة مثل الصواريخ طويلة المدى لتصمد في الشتاء المقبل.

وأضاف أثناء حديثه وبجانبه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أنه أمر ضروري لحماية البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، والأرواح، وصادرات الغذاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرة

أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيجور كليمنكو فى قناته على تطبيق تليجرام، اليوم السبت، عن وقوع حادث سير خطير بشمال غربى أوكرانيا أودى بحياة 14 شخصا من بينهم طفل يبلغ من العمر ست سنوات.
وقال كليمنكو إن شاحنة لنقل البنزين اصطدمت بحافلة أجرة صغيرة في منطقة ريفني، مؤكدًا أن الشرطة وخدمات الطوارئ كانت في مكان الحادث.جروح خطيرةوأوضح الوزير الأوكراني أن الأطباء يكافحون لإنقاذ حياة امرأة مصابة بجروح خطيرة وهى الناجية الوحيدة من الحادث.
أخبار متعلقة وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائيةالقيادة تشكر وزير الداخلية على نجاح موسم الحجوزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقاتوأظهرت الصور التي قدمتها خدمات الطوارئ أن حافلة الأجرة الصغيرة دمرت بصورة كاملة تقريبا في التصادم.

بخصوص خطط مواجهة #بوتين يتوقع أن يتفق الحلفاء في قمة حلف شمال الأطلسي في #واشنطن الأسبوع المقبل على دعم طويل الأمد لـ #أوكرانيا#اليوم | #الناتو | #أوروباhttps://t.co/K6fVNMpIUI pic.twitter.com/Dvv1OF7FNG— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في إندونيسيا
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا
  • أوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرة
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا