أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لمنح بحثية كاملة للعلماء المصريين ضمن "برنامج منح الزيارات القصيرة للبحوث التطبيقية"، ندعو جميع الباحثين الشباب العاملين بالجامعات والمراكز البحثية ومراكز البحث والتطوير، الذين حصلوا على درجة علمية بحد أدنى دكتوراه، للتقدم لهذا البرنامج .

 

يهدف برنامج الزيارات القصيرة إلى تمكين الباحثين المصريين من الاستفادة من الخبرات الدولية وتطوير قدراتهم من خلال العمل البحثي المشترك والتدريب في المعامل الأجنبية، وبفضل هذه المنحة التي تمتد لمدة ثلاثة أشهر، ستتاح للمشاركين فرصة قيمة للتعامل مع باحثين عالميين رفيعي المستوى والمساهمة في نقل التكنولوجيا وتوطينها.

 

طالبة جامعة هليوبوليس.. آلاء عماد تفوز ببطولة العالم للكارتيه التقليدى بالتعاون مع الألكسو.. "الوطنية للتربية" تنظم ورشة حول "استخدام البلوك تشين في التعليم" التعليم العالي: القومي للبحوث ينظم الدورة الثامنة للمؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء التعليم العالي تعلن عن منح للدراسة في اليابان لعام 2023/2024 بعد الإقبال على الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية.. هل يتم فتح التقديم بالتيرم الثاني؟.. وهذا موعد انطلاق امتحانات الطلاب التعليم العالي: مد موعد تقديم على منصة ادرس في مصر للطلاب الوافدين.. تفاصيل موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات الخاصة والأهلية صقر وشعيب يكرمون الفائزين في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2023 للمتفوقين بالثانوية العامة.. منح تعليمية ممولة بالكامل للدراسة في الصين 129 فريقاً تنافسوا في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2023

للمهتمين، يرجى الاطلاع على شروط التقدم وكافة الامتيازات المقدمة من خلال المنحة. يمكنكم ملء الاستمارة عبر الرابط التالي.

 

لا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة لتوسيع آفاقكم البحثية وتطوير مهاراتكم. ستكون هذه الزيارة القصيرة فرصة للتعلم والتعاون مع أبرز الخبراء العالميين في مجالكم. نحن نتطلع إلى رؤية المبتكرين والمبدعين من بينكم ينضمون إلى هذا البرنامج الممتاز.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي

أكد الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، التابع لمجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي في مصر، والعمل على تذليل العقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية بما يضمن سلامة المبحوثين ودعم الباحثين.

جاء ذلك، خلال اجتماعًا عقده بحضور الدكتور تامر حفناوي أمين عام المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، وعدد من ممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر لاستعراض آليات تسجيل هذه المنظمات طبقا لما نص عليه قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية ولائحته التنفيذية.

مهام الجهات البحثية

وأوضح وديع أن الاجتماع تناول الإجابة على كافة الاستفسارات واستعراض آليات التسجيل وفقًا لقانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية الصادر بقرار رقم 214 لسنة 2020، كما تم استعراض اشتراطات التسجيل ومهام الجهات البحثية واللجان المؤسسية، ومهام واختصاصات المجلس.

دور لجان أخلافيات البحوث الطبية

وأشار وديع إلى أن الاجتماع تناول أيضًا استعراض قواعد البيانات التي ستكون متاحة لمنظمات الأبحاث التعاقدية، وآليات ومتطلبات التقدم ببروتوكولات البحوث الطبية الإكلينيكية للمجلس الأعلى، كما تم استعراض دور لجان أخلافيات البحوث الطبية بالجهات البحثية وهيئة الدواء المصرية قبل التقدم للمجلس ألأعلي، وآليات التقدم بالتظلمات والالتماسات والشكاوى للمجلس ألأعلي.

موافقة هيئة الدواء المصرية

وأضاف «وديع» أن الاجتماع تضمن الإشارة إلى الإطار الزمني للمراجعة لكل من لجان الأخلاقيات وهيئة الدواء والمجلس الأعلى، فضلًا عن إمكانية التقديم للمجلس الأعلى بالتوازي مع التقديم لـ هيئة الدواء على أن يتم الحصول على الموافقة النهائية من المجلس الأعلى بعد موافقة هيئة الدواء المصرية.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • إجراء جديد من دار الإفتاء للاستفادة من التطور العلمي في رصد الأهلة
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي