أعلن فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، عن الانتهاء من تنفيذ الركائز الطرفية والوسطية لمشروع معبر الجمال على طريق بقيق الأحساء، وجرى تركيب الجيردرات وصب البلاطة العلوية في اتجاه الدمام.

وأكدت وزارة النقل لـ"اليوم"، استمرار العمل في المشروع، ضمن جهود استكمال بعض الطرق في المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة باحثة تحصل على براءة اختراع إزالة الملوثات العضوية من المياهتجربة مبتكرة.. معلمة تدمج الذكاء الاصطناعي في درس تطبيقي بالشرقية 

معابر الجمال - اليوم

معابر الجمال

أكد مختصون، أن مشاريع معابر الجمال على الطرق ذات أهمية كبيرة، وتسهم في رفع سلامة وكفاءة الطرق وتحافظ على الأرواح والممتلكات.

وأشار المستشار الهندسي م. عبد الله المقهوي، لـ"اليوم"، إلى التحسن الذي شهدته كفاءة الطرق السريعة وسلامتها في السنوات الأخيرة، لافتا إلى إنشاء العديد من الجسور وتجديد بعض الطرق وتسييج الضفتين لمنع دخول الجمال السائبة.

م. عبدالله المقهوي - اليوم

وقال إن من الأمور الملحوظة أيضًا إنشاء معابر الجمال، بما في ذلك المشروع الحيوي على طريق الأحساء بقيق، فبجانب عبور السيارات عبر الطريق، تحتاج الجمال أيضًا للانتقال إلى مراعيها، مشددا على أن المعابر تقلل من حوادث الطرق التي يتسبب فيها الجمال السائبة، كما تسهل على أصحابها عبور الطريق في أي وقت.

وأشار إلى أن معابر الجمال تساهم في رفع كفاءة استخدام الطريق، إذ تعد بديلاً آمنًا لإغلاق الطريق مؤقتًا لعبور الجمال، ما يقلل من تأخير المسافرين ويخفف الجهود المبذولة لتنسيق ذلك من قبل رجال أمن الطرق.

م. حسين السلامين - اليوم

الحفاظ على الأرواح

أكد م. حسين السلامين، أن مشاريع معابر الجمال أحد أهم المشاريع الحيوية، التي تساهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات لعابري الطرق السريعة.

وأشاد في حديثه بـ"اليوم"، بجهود وزارة النقل في تنفيذ المشاريع وضمان جودتها لتسهيل حركة المرور وضمان انسيابية الحركة على الطرق، وكذلك حفظ الجمال لأصحابها.

وأضاف أنه يجب على أصحاب الجمال أن يحرصوا على استخدام معابر الجمال والتنسيق مع الجهات المختصة لتجنب المخالفات المرورية، إذ تعد مشاريع معابر الجمال على الطرق إضافة مهمة للبنية التحتية وتحسين السلامة المرورية، وتؤكد الجهود التي تبذلها وزارة النقل والخدمات اللوجستية لرفع كفاءة وسلامة الطرق وفقًا لخطة زمنية محددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء حوادث الطرق أخبار الشرقية الأحساء وزارة النقل وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين

رأس الخيمة - وام
أكدت وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن حملاتها المرورية والتوعوية المتواصلة أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور، ومعايير السلامة على الطرق، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة، لتجنّب وقوع الحوادث التي تتسبب في إصابات ووفيات الطرق وما ينجم عنها من أضرار معنوية ومادية مؤسفة.
وقد أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية تحت شعار (انتباهك مهم)، سعياً لرفع الوعي المروري للسائقين وكافة مستخدمي الطريق بضرورة تركيز الانتباه أثناء القيادة وعدم الإهمال لقوانين المرور وإرشادات الطريق، والتزام مسار الطريق، ودخول الطريق بعد التأكد من خلّوه، وتجنب الوقوف الخاطئ على الطرق الذي يعيق حركة مركبات الشرطة، والدفاع المدني، وفرق الإسعاف والإنقاذ، وكافة مركبات تقديم الخدمات العامة، أثناء تأدية مهامها، تعزيزاً لضبط أمن الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر التعرض إلى الحوادث المرورية المهلكة.
وأكدت مرور شرطة رأس الخيمة أن أهم مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات التعب والنعاس، والقيادة بدون رخصة، وعدم تقدير المسافة على الطريق، وعدم إحكام غلق أبواب المركبة، والسير عكس الاتجاه، وحدوث أعطال بسبب مثبّت السرعة، أو انفجار الإطارات، بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ والسرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، وعدم الالتزام بخط السير، والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، داعيةً الجميع إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لبلوغ السلامة المرورية وحماية الأرواح وتعزيز الأمن.

مقالات مشابهة

  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء