أعلنت مؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه جرى تقديم خدمات طبية بجودة عالية  لأهالي قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال قافلة مبادرة «عنيك في عنينا» للحد من مسببات العمى. 

عمليات جراحية للعيون 

وأوضحت أنه جرى إجراء عمليات جراحية، وتسليم نظارات طبية للمستحقين من الأهالي بالمجان من أجل خدمة أهالي قرية شبرا ملس، مركز زفتى، والقرى المجاورة.

وأكد هاني عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصناع الخير، أن المؤسسة نجحت في إجراء 30 جراحة عيون مختلفة، وتسليم 267 نظارة طبية لمستفيدين من أهالي شبرا ملس والقرى المجاورة بالمجان تماما. 

محاربة مسببات العمى

وأضاف أن مراحل عمل قوافل صناع الخير الطبية لمحاربة العمى، تشمل المرحلة الأولى منها توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج للنظارات الطبية وتشخيص الاحتياج لإجراء العلميات الطبية، والمرحلة الثانية تشمل نشر الوعي بأهمية النظارات الطبية، وتوزيع النظارات على مستحقيها وإجراء العمليات الجراحية لغير القادرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الخير عمليات العيون البنك الأهلي المصري التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الفرق الطبية بالقوافل العلاجية بالمحافظة قدمت الخدمة الطبية لـ678 ألفا و973 مواطنا، خلال 6 أعوام الماضية، وذلك بعد تنفيذ 345 قافلة بالمناطق النائية.

توقيع الكشف الطبي على المرضى في تخصصات مختلفة

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية وقعت الكشف الطبي على المرضى في تخصصات طبية عديدة، بلغ عددها 13 تخصصا، هي الجراحة العامة، والقلب والأوعية الدموية، والنساء والتوليد، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والعظام، والأسنان، والجلدية، والروماتيزم والتأهيل، والمسالك البولية، إضافة إلى تقديم خدمات الأشعة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم لهم مجاناً، بجانب تحويل 4916 حالة مرضية تحتاج إلى عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف «مسعود»، أن هذه القوافل الطبية تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مؤكداً حرص وزارة الصحة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، آملا من الفرق الطبية بذل المزيد من الجهد لإيصال الخدمات الطبية لجميع المواطنين بمحافظة الشرقية ضمن منظومة القوافل.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • «حياة كريمة» تطلق 9 قوافل طبية مجانية في الغربية خلال يوليو
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الشرقية
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • روبوتات تجري 400 عملية جراحة قلب ناجحة.. ما القصة؟
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • مسئول روسي: موسكو قد تدخل تعديلات على عقيدتها النووية ردًا على التصرفات الغربية
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية