قالت الدكتورة لبنى خيري، عضو المجلس القومي للمرأة والمحاضر بالجامعة العربية: "فخورة بكل التطوير الذي حدث والاهتمام الكبير بالمرأة، لأن كل بنت أصبح من حقها تحل وتنفذ حلمها"، مشيرة إلى أنه أصبح هناك مبادرات ومشروعات كثيرة تتعلم الفتيات من خلالها وتستطيع التعبير عن نفسها، ومنها مبادرة دوي لتمكين الفتيات فى المحافظات.

وأضافت "لبنى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن تلك المبادرات أتت لتكون الفتيات مفيدة لنفسها ولمجتمعها، موضحة أن الضغوط التي كانت تتعرض لها الفتيات أكثر كانت ثقافية أو مجتمعية بدأت بالتحركات الكثيرة التي تحصل من مبادرات الدولة أن تنتزع.

وتابعت أن الأسر أصبحت الأن تدرك دور الفتاة وأهمية تعليمها واستقلالها المادي، موضحة أن الـ 9 سنوات الماضية هي سنوات ذهبية للمرأة المصرية، قائلة: "مفيش مقارنة بين اللي كان حاصل قبل الـ9 سنوات وبين الوضع الحالي وأصبحنا نغطي جمهورية مصر العربية كلها ولم نعد نهتم بمجال واحد بل استراتيجية المرأة أصبح لها أكثر من محور ودعم للمرأة في أكثر من قطاع".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة الجامعة العربية مصر برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات.

وقال بوتين: "تم تحديد مبادراتنا للسلام مؤخرًا في اجتماعي مع قيادة وزارة خارجية روسيا الاتحادية، ويبدو لنا أن تنفيذها سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات".

وقد وصل أوربان إلى موسكو اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن بدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا، وخاليًا من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليها؛ وذلك في الوقت الذي يتجاهل فيه الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

مقالات مشابهة

  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • بالفيديو.. غضب عربي يلاحق بوق الكابرانات دراجي يتطور إلى حملة واسعة تدعو إلى مقاطعة قنوات بي إن سبورتس
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • بالفيديو.. الزعاق يوضح سبب تغير المسافة بين الأرض والشمس
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي