بوابة الوفد:
2024-07-08@03:36:29 GMT

ضبط 89 مخالفة تموينية في حملات على أسواق المنيا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تمكنت مديرية التموين بالمنيا ، من ضبط 89 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ، ومتابعة المخابز البلدية ، والإطمئنان على توافر السلع الغذائية  ومراقبة الأسعار ، والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة ، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ، ومباحث التموين ، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء ، وبمتابعة اللواء هشام آمنة  وزير التنمية المحلية ، بتوفير السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري ، والتصدي لأي محاولات لإحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق ، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين ، وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية ، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 89 مخالفة منها،  75 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات- اختراق ماكينة مخبز-عدم وجود سجلات- أخري متنوعة) .

وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 14 مخالفة ، (عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدر – شهادة صحية  - غش تجاري- بيع بأزيد من السعر المقرر) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط مخالفة تموينية الحملات الأسواق المخابز البلدية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

رصد 129 مخالفة مباني خلال حملات أمنية

واصلت وزارة الداخلية، جهودها المكثفة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

 

 شنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، حملات عديدة، أسفرت عن ضبط (129) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

 

في سياق آخر، قررت نيابة أكتوبر الكلية، إحالة مواطن سوداني مقيم فى مصر إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل صديقه بمدينة 6 أكتوبر.

كانت كشفت التحقيقات، أن المتهم قتل الضحية عمدًا مع سبق الإصرار، إذ عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه وسرقته، لمروره بضائقة مالية، طمعاً في ماله حين رأه يُحصيه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قد أعد لتنفيذ ذلك الغرض سلاحًا أبيض "سكين" وظل منتظراً تلك الفرصة لتنفيذ مخططه، وما أن سنحت بمغادرة المجني علية مسكنهما قاصداً زيارة صديقه، رافقة المتهم وحال سيرهما بالطريق العام باغته بسلاحه بتسديد عدة طعنات بالصدر والبطن، فأحدث به إصاباته التي وردت بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، في السيطرة على حريق هائل شب داخل مول تجاري شهير لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة أمام بوابة توشكى للحرم الجامعي بسبب ماس كهربائى، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، بنشوب حريق هائل داخل مول تجاري لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة.

على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بالمكان، ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداد النيران للأبراج المجاورة.

وبالفحص تبين من المعاينة الأولية وسماع شهود العيان، أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، مما أسفر عن حريق مركز النصر التجاري بالكامل وجزء كبير من معرض بيانكو بعقارين متجاورين كما تضررت عدد من السيارات التي كانت متواجدة أسفل العقارات.

تحررالمحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي للمعاينة وبيان أسباب الحريق، وتقدير حجم الخسائر.

كما أصيب سائق في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز البلبنا جنوب محافظة سوهاج بجرح رضي بفروة الرأس في مشاجرة بسبب خلافات مالية بدائرة المركز وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها وسلاح ناري وجرى نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج اللازم. 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • رصد 129 مخالفة مباني خلال حملات أمنية
  • تحرير 20 مخالفة تموينية بمدينة سمالوط في المنيا
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024