بعد إطلاق سلطات كوسوفو حملة السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن، حذر سفير الاتحاد الأوروبي في كوسوفو، توماش سزونيوغ. من أن مواطني البلاد قد يواجهون قيودًا كبيرة إذا لم يتبعوا القواعد وتجاوزوا الحدود المسموح بها. فترة الإقامة المسموح بها.

في مقابلة مع Kallxo Përnime، قال السفير سزونيوغ إنه بمجرد بدء تنفيذ اتفاقية الإعفاء من التأشيرة.

يجب على مواطني كوسوفو التأكد من بقائهم في منطقة شنغن لمدة لا تزيد عن 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

بخلاف ذلك، في حالة عدم اتباع مواطني كوسوفو لهذه القاعدة، حذر السفير سزونيوج. من أنه قد يتم منعهم من دخول منطقة شنغن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

هناك نظام معلومات شنغن. قد يتم منعك رسميًا من دخول منطقة شنغن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وشدد على أنه إذا بقي شخص ما في المنطقة لأكثر من 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا. فهذا يعني في الأساس أنه يقيم بشكل غير قانوني، محذرًا من الإجراءات.

وأشار كذلك إلى أن تحرير التأشيرة مرتبط بالسفر إلى دول شنغن لأغراض السياحة. مشددًا على أن صفقة تحرير التأشيرة لا تسمح لأحد بالعمل أو الدراسة في منطقة شنغن.

وأوضح السفير زونيوج أيضًا أنه بصرف النظر عن إمكانية منع بعض الأفراد من دخول منطقة شنغن. إذا تبين أن العديد من الأشخاص لا يتبعون القواعد، فقد يتم تعليق قرار تحرير التأشيرة تمامًا.

ولتذكير مواطني كوسوفو بهذه القيود، اقترح السفير سزونيوغ أن يكون الجميع على دراية بالقواعد. لأنها لن تضر أنفسهم فحسب، بل تضر البلاد ككل.

لديك احتمال أنه إذا انتهك العديد من الأشخاص القواعد، فقد يؤدي ذلك إلى تعليق عام. ولكن مرة أخرى، هناك بعض الأشياء التي يجب على الناس أن يدركوها. ويتعين عليهم توخي الحذر بشأنها لأنها قد لا تضر أنفسهم فحسب، بل أيضًا كوسوفو ككل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • الحصانات الدبلوماسية الشخصية – مشاكلها
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • ناجون من الاغتصاب.. شهادات مروعة من ضحايا حرب كوسوفو
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • السفير محمد قدح: منظمة الكوميسا ستحتقل بمرور 30 عاما على تأسيسها