أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة هشام مهنا، اليوم الأربعاء أن الوضع كارثي بشكل كبير، ويتجه إلى الانهيار الكامل، عقب الغارات الإسرائيلية المكثفة المستمرة منذ السبت الماضي على القطاع.

وأعرب مهنا ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم ـ عن تعازيه لأسر ضحايا الأحداث الراهنة في غزة، مطالبا بضرورة توفير ممرات إنسانية إلى القطاع.

وأشار إلى بشاعة الأعمال التصاعدية العسكرية في غزة، كاشفا في الوقت نفسه عن قرب إغلاق محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع خلال الساعات القادمة بسبب نقص الوقود.

وحذر المسؤول الدولي من عواقب توقف المحطة الكهربائية الوحيدة في غزة على كافة الخدمات من بينها إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي بالإضافة إلى القطاع الصحي وخدماته الذي يعد في هذه اللحظة من أهم القطاعات لإنقاذ حياة المصابين في أعمال العنف الراهنة في القطاع، مشددا على ضرورة وقف الأعمال التصعيدية في غزة والالتزام بكافة القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالتعليم العالي: نبحث دعم آلاف الطلاب الفلسطينيين الدراسين في الجامعات المصرية

مصطفى بكري: مصر لن تفرط في ذرة من تراب سيناء.. وبايدن يقود مؤامرة تهجير الفلسطينيين

القبة الحديدية.. فشل إسرائيلي متواصل في مواجهة المقاومة الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي تل ابيب فلسطين قوات الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي


أبوظبي (الاتحاد)
التقى عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، جيرون دوجلاس، الرئيس التنفيذي للحلف التعاوني الدولي، حيث ناقشا سُبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل الخبرات والممارسات الهادفة إلى تطوير القطاع التعاوني، بما يدعم نمو واستدامة القطاع في الدولة.
وأكد آل صالح أن دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، أولت اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة تشريعية متكاملة واستباقية لقطاع التعاونيات وفق أفضل المعايير المتبعة عالمياً، لا سيما إصدار المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لعام 2022 بشأن التعاونيات، بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية رقم 55 لسنة 2024، الذي مثَّل بداية مرحلة مهمة في مسيرة تطوير أداء القطاع التعاوني في الدولة، حيث سمح بتأسيس تعاونيات في قطاعات جديدة كانت بعيدة عن أنشطة التعاونيات التقليدية، وذلك بمشاركة جميع فئات المجتمع، بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية الرامية إلى رفع مساهمة قطاع التعاونيات في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 5%، وزيادة عدد أعضاء التعاونيات إلى 500 ألف عضو.
وأشار إلى أن وزارة الاقتصاد حريصة على تعزيز العمل المشترك مع الحلف التعاوني الدولي لما يوفره هذا التعاون من اكتساب معارف وخبرات جديدة، والاطلاع على التجارب العالمية الرائدة في القطاع التعاوني، وتطوير المبادرات والبرامج التي تُسهم في تكامل القطاع ورفده للاقتصاد الوطني ودعم ريادة الدولة في هذا القطاع الحيوي.
واستعرض آل صالح خلال الاجتماع أبرز المؤشرات التي حققها القطاع التعاوني في الدولة ضمن الجهود المتواصلة لدولة الإمارات لتطوير البيئة التنظيمية والتشريعية للقطاعات الاقتصادية الواعدة، حيث عزز قانون التعاونيات المُحدَّث من تنظيم الإطار التشريعي للجمعيات التعاونية في الدولة وتحفيزها على دخول أسواق المال الإماراتية والتوسع في القطاعات الاقتصادية الجديدة مثل التعليم والصحة والتكنولوجيا، كذلك تحقيق الجمعيات التعاونية في الدولة نمواً بنسبة وصلت إلى 5%، بإجمالي إيرادات بلغت 7,81 مليار درهم خلال العام 2023 مقارنة بـ 7,45 مليار درهم خلال عام 2022.
ويأتي اللقاء في إطار اتجاه الحلف التعاوني الدولي نحو توسيع أنشطته في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد إعلان الأمم المتحدة عام 2025 عاماً للتعاونيات يوليو الماضي، حيث تُمثل الإمارات أحد النماذج الرائدة في تطوير القطاع على مستوى المنطقة.

أخبار ذات صلة 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7% الإمارات تتسلم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

مقالات مشابهة

  • بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز