المناطق_واس

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، نداء استغاثة للمجتمع الدولي، للتدخل العاجل، لإيصال إمدادات الأدوية والوقود للمستشفيات، خاصة مع قرب نفاذ معظم المستلزمات الطبية الخاصة بإسعاف جرحى العدوان الإسرائيلي، المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 974 شهيدا 11 أكتوبر 2023 - 12:25 مساءً خبير في الشؤون السياسية الأمريكية: المنطقة قد تشهد مواجهة أمريكية إسرائيلية ضد إيران حال ثبوت تورط طهران في التخطيط لهجوم حماس 11 أكتوبر 2023 - 11:50 صباحًا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن ٦٠ في المئة من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة لاستشهاد نحو ٥٠٠ طفل وامرأة نتيجة الغارات والقصف الإسرائيلي، الذي يستهدف الأماكن المأهولة بالسكان.

 

وأشارت إلى أن جميع الأسرة في المستشفيات نفذت، ولا قدرة لدى المراكز الطبية والصحية على استقبال المزيد من الجرحى، الذين يسقطون تباعاً، إثر الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة المستمرة على غزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية العدوان غزة

إقرأ أيضاً:

منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟

العمانية-أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفًا و858 جريحًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وعلى الطرقات، إذ تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيًّا على الأقل، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن