أجرى وفد من الكوادر بالمملكة العربية السعودية، زيارة إلى قطاع التدريب بوزارة الداخلية "المعنيين بمجال الموسيقى العسكرية" بمقر إدارة موسيقات الشرطة.

 

الداخلية تكشف مُلابسات قيام قائدى سيارات بأداء حركات إستعراضية بالغربية بحضور الرئيس.. نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة

 

وكان فى استقبال الوفد مدير الإدارة العامة للتدريب، والذى رحب بالوفد الزائر ناقلاً تحيات وزير الداخلية وحرصه على الاهتمام بتلك الزيارات وما يترتب عليها من تعاون مثمر وبنّاء.

 

بدأت فعاليات الزيارة بعرض عسكرى متميز لفرق موسيقات الشرطة قدموا خلاله معزوفات موسيقية احترافية باستخدام آلات العزف المتنوعة ، بالإضافة إلى عرض موسيقى بمعزوفات عالمية بالمسرح الرومانى شارك خلاله الفريق الموسيقى من العنصر النسائى بشكل أشاد به الزائرين.

 

كما تضمنت الزيارة عرض تقديمى عن طبيعة عمل إدارة موسيقات الشرطة والأنشطة الفنية والعسكرية التى تؤديها والمناسبات والفاعليات المحلية والوطنية والدولية التى تشارك بها بشكل إحترافى، كما أعقب ذلك جولة تفقدية بمتحف ومكتبة إدارة موسيقات الشرطة وإستعراض التاريخ التراثى لها، وأعقبها جولة تفقدية بالقاعات التعليمية للمتدربين بالفرق الموسيقية للوقوف على أحدث برامج وأساليب التدريب المتطور التى توفرها الإدارة العامة للتدريب للمتدربين فى شتى المجالات الموسيقية النظرية والعملية.

 

ومن جانبهم ناقش ممثلوا الوفد خلال جلسة مباحثات سُبل التعاون لعقد دورات تدريبية تخصصية متعلقة بمجالات الموسيقى المختلفة للجانب السعودى.

 

وفى ختام الزيارة حرص الوفد على إلتقاط الصور التذكارية مع فرق موسيقات الشرطة.. وتقدموا بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية المصرية على تلك الزيارة مشيدين بما لمسوه من مستوى عالٍ ومتميز لإعداد كوادر موسيقية على مستوى عالٍ من الإحترافي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية السعودية موسيقات الشرطة

إقرأ أيضاً:

استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، اليوم الثلاثاء، برئاسة، محمد عبدالحفيظ نائب المدينة، ومحمد عبدالرحيم مدير إدارة الإعلانات بالوحدة ، عضو من الإدارة الهندسية، مسئول قسم الكهرباء بالوحدة ،مسئول الإشغالات بالوحدة ، أعضاء إدارة الإعلانات، حملة تفتيشية على رخص الإعلانات بشارع الأقصر وقد تم تسليم إنذارات للمحلات المخالفة لتوفيق أوضاعهم .  

وأوضح نائب رئيس المدينة، أن الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات الدورية التى تشنها الوحدة المحلية على كافة الشوارع والميادين والطرق العامة للتأكد من خلوها من أى مظاهر للتعدى والإعلانات المخالفة والغير مرخصة، ومتابعة إصدار تراخيص الإعلانات، وذلك طبقاً لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتعليمات سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا    .

وكانت الوفد قد نشرت تقريرا صحفياً منذ عدة أيام بعنوان.. أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على اعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية

ونص التقرير الصحفي على أن شوارع مدن محافظة قنا التسعة، تكتظ باللوحات الإعلانية على جنبات شوراعها بمختلف أشكالها واحجامها، فى مشهد أصبح معه معرفة العمارات السكنية يتطلب ذاكرة قوية وجهدا كبيراً، وبالرغم من ذلك أغلبها يعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص، وهو ما يمثل عبئ كبير على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى ظل ما تعانيه محطات توليد الكهرباء من إرتفاع فى الاستهلاك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال تلك الأيام .

مصادر "للوفد" ذكرت ان تلك الإعلانات تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء خاصة انها تعمل طوال الليل، ومعظمها يعمل بنظام اللمبات القديمة والمعروف بزيادة استهلاكها من الكهرباء، مقارنتا باللمبات الليد الحديثة والموفره للطاقة .

وتحدثت المصدر، أن غالبية تلك الإعلانات تعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص وتتهرب من دفع الرسوم المقرره عليها والتى يتم تحصيلها بواسطة مجالس البلدية، مضيفاً إلى ضرورة الحد من تلك الإعلانات وتقنين أوضاعها وتنظيمها، وإزالة المخالف منها، وذلك حفاظاً على المظهر الحضارى لشوارع المدن، وتوفيرا لطاقة من ناحية أخرى.

ووفقا للمعلومات تعد مدينتى قنا ونجع حمادى الأكثر اكتظاظا بتلك الإعلانات يعقبها مراكز قوص وفرشوط ودشنا وابو تشت وقفط ونقادة، فى حجم الإعلانات وكثافتها بالشوارع خاصة الرئيسية منها

سعد احمد موظف بقنا، طالب الحكومة بضرورة ترشيد الاستهلاك، وذلك من خلال متابعة أجهزة فصل أعمدة الإنارة بالشوارع وعمل الصيانة الدورية لها باستمرار، مضيفاً إلى انه لا تزال هناك أعمدة فى بعض الشوراع تعمل فى النهار، وهو امر غير مقبول خاصة فى ظل أزمة تعانى منها الدولة فى الطاقة الكهربائية، عبد الرحيم سيد، اقترح زيادة التوسع فى الاعتماد على الطاقة الشمسية سوء فى المنازل او على اسطح المصالح الحكومية، بجانب سعى الدولة لدعم هذا الاتجاه، وذلك من خلال التوسع فى تصنيع وإنتاج الألواح الشمسية والبطاريات الخاصة بها محليا، ورفع الجمارك عن مكوناتها فى الوقت الحالى كحل عاجل وملح.

ذينب محمود موظفة بأحد المصالح الحكومية بقنا، طالبت المواطنين وخاصة السيدات ربات المنازل بضرورة المشاركة بايجابية فى الحملات التى جرى تدشينها مؤخراً من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والاهلى والتى تدعوا جميعها لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنازل وتقليل الفاقد منها، فضلاً عن ترشيد الكهرباء أيضا فى المصالح الحكومية والشركات الخاصة والمحال والمولات وغيرها بهدف تقليل الضغط على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى وقت الذروة .

مقالات مشابهة

  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على مرافق كلية القيادة والأركان المشتركة
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق