يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه لأهداف في قطاع غزة متحدثا عن مئات الغارات والأهداف كرد على الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء (11 أكتوبر/تشرين الأول 2023) إن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن ألف مسلح فلسطيني تسللوا من غزة منذ مطلع الأسبوع، كما جرى إرسال تعزيزات لكافة التجمعات السكانية في إسرائيل في ظل اتساع الأعمال القتالية لجبهات أخرى.

مختارات الادعاء الألماني يفتح تحقيقا حول تورط حماس في جرائم قتل وخطف إسرائيل تعلن استعادة السيطرة على السياج الحدودي مع غزة هجوم حماس المباغت على إسرائيل.. ما هي الأهداف والحسابات؟ ألمانيا و 4 دول أخرى تؤكد دعم إسرائيل وتدين هجوم حماس الإرهابي

على جانب آخر، ارتفع عدد القتلى في إسرائيل جراء الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة حماس إلى 1200 على الأقل، حسب ما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، ووصف الرقم بأنه "مذهل" و "لا يمكن تصوره".

وقال كونريكوس في تحديث صباحي إن "الغالبية الساحقة" من القتلى مدنيون، مضيفاً أن أكثر من 2700 شخص أصيبوا. وقال المتحدث: "للأسف ، هناك شيء يخبرني أن هذه الأرقام ليست الأرقام النهائية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ليل الثلاثاء أنّ أكثر من ألف إسرائيلي قُتلوا منذ شنّت الحركة الفلسطينية المتشددة هجومها المباغت على الدولة العبرية صباح السبت، علماً بأنّ الحصيلة السابقة كانت تفيد بسقوط 900 قتيل. وأضاف الجيش في تحديث عملاني نشره في الساعة 22,00 (19,00 ت غ) أنّ أكثر من 2800 إسرائيلي أصيبوا بجروح في هذه الهجمات.

وقالت منظمة "زاكا" الإسرائيلية التي تعنى بالإغاثة إن طواقمها عثرت على "100 جثة" في تجمع بئيري السكاني قرب الحدود مع قطاع غزة. وقال المتطوع والمتحدث باسم المنظمة موتي بوكجين "لقد أطلقوا النار على الجميع". وكانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق العثور على 250 جثة في صحراء النقب حيث هاجم عناصر حماس حفلا في المكان.

يشار إلى أن حركة حماس هي جماعة إسلاموية فلسطينية مسلحة، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى، كمنظمة إرهابية.

الجيش الإسرائيلي القصف في غزة

وواصل سلاح الجو الإسرائيلي قصفه المضاد في قطاع غزة . وقال الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إن عشرات المقاتلات هاجمت أكثر من 200 هدف في حي الفرقان شمالي قطاع غزة.

وكتب الجيش الإسرائيلي في منشور على موقع "إكس" (تويتر سابقا): "دمرت الطائرات المقاتلة نظام كشف متقدم طورته منظمة حماس الإرهابية، وكان يستخدم لرصد الطائرات فوق قطاع غزة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "هذه هي المرة الثالثة خلال 24 ساعة التي يتم فيها شن هجمات واسعة النطاق في قطاع غزة. وفي المجمل، هاجمنا أكثر من 450 هدفا." وقال الجيش الإسرائيلي إن حماس تستخدم حي الفرقان، شمالي قطاع غزة، كمركز إرهابي، مضيفا أن المنطقة كانت قاعدة للعديد من الهجمات الإرهابية التي تم شنها ضد إسرائيل.

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين

على جانب آخر، قال مسؤولون في قطاع غزة إن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 950  قتيلاً على الأقلّ، فيما وصل عدد الجرحى إلى نحو 5000 جريحًا على الأقل، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن وزارة الصحة التابعة لحماس ومستشفيات مساء الثلاثاء.

 

ووفقا لوكالة معا الإخبارية الفلسطينية قتل 31 فلسطينياً وأصيب آخرون، ليل الثلاثاء/الأربعاء، في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، في خان يونس، والنصيرات، ودير البلح، وتل الزعتر جنوب ووسط وشمال قطاع غزة. 

 وطال القصف الذي تواصل حتى الصباح "عشرات المباني السكنية والمصانع والمساجد والمتاجر"، حسبما قال سلامة معروف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة لوكالة فرانس برس.

وحذرت وزارة الصحة في غزة من مخاطر استمرار قطع إسرائيل لخطوط الكهرباء والمياه وانعكاس ذلك على الجرحى والمرضى والصحة العامة والبيئة. وقال معروف لوكالة فرانس برس إن القطاع "يواجه كارثة إنسانية محققة مع توقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل خلال ساعات جراء نفاد الوقود ... واستحالة استمرار تقديم كافة الخدمات الحياتية الأساسية".

ع.ح./ع.ج.م./م.س (د ب أ ، أ ف ب ، رويترز) 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مسلح فلسطيني إسرائيل حماس سلاح الجو الإسرائيلي قطاع غزة مستشفيات غزة الطيران الحربي الإسرائيلي خان يونس دير البلح تل الزعتر دويتشه فيله الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مسلح فلسطيني إسرائيل حماس سلاح الجو الإسرائيلي قطاع غزة مستشفيات غزة الطيران الحربي الإسرائيلي خان يونس دير البلح تل الزعتر دويتشه فيله الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة في أعقاب ارتكاب الاحتلال مجازر جديدة في شتى المناطق، تزامنت مع دخول الحرب يومها الـ358 على التوالي.

وفي التقرير اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر، قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدا و 118 اصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة ارتفاع الحصيلة الكلية إلى 41 ألفا و586  شهيد و 96 ألفا و210  غصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ةمشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يهاجم بالصواريخ والمدفعية
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • حزب الله يطوق موقع المقر الرئيسي.. وارتفاع حصيلة القتلى
  • بقنابل أمريكية تزن 2000 رطل.. العدو الإسرائيلي يشن أكثر من 10 غارات على ضاحية بيروت
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان