تستعد بلدية محافظة النعيرية بخطة كاملة لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام، بعد الانتهاء من تجهيز الفرق الميدانية وفرق الطوارئ من الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع حالات الطوارئ والمعدات والآليات بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال رصد المواقع المتوقعة لتجمعات مياه الأمطار بمداخل المحافظة والشوارع الرئيسية والداخلية للأحياء السكنية.

تفاصيل الاستعدادات

من جهة أوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية، المهندس محمد اليامي، بأن الخطة التي تم اعتمادها لاستقبال موسم الأمطار تشمل توزيع فرق الطوارئ والآليات والمعدات للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة وذلك عبر توزيع فرق الطوارئ الميدانية وآليات سحب المياه.

أخبار متعلقة الدفاع المدني بالقطيف يرفع استعدادات موسم الأمطار تفاصيل الخطة الشاملة للتعامل مع موسم الأمطار بالقطيفالفيضانات تقتل 3 في جواتيمالا و7 في المكسيك

جانب من التجهيزات - اليوم

ووشملت التجهيزات استعداد أكثر من 90 فرد من موظف مختص وسائق وعامل على مدار الساعة، بدعم من 50 معدة وآلية ما بين صهاريج ومضخات لشفط مياه الأمطار وسيارات تدخل سريع، يتم توزيعها على مداخل المحافظة والأحياء السكنية.

إضافة إل ذلك تم التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة بالمحافظة والمقاولين التابعين للبلدية، لتشكيل فرق مساندة للعمل على مدار الساعة في أعمال تصريف مياه الأمطار وسحب تجمعات المياه، والنظافة العامة ومتابعة وصيانة شبكات تصريف السيول في حال سقوط أمطار غزيرة.

جانب من التجهيزات - اليوم

كما أشار إلى أنه تم التوجيه بتكثيف أعمال نظافة شبكات وقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول بصورة دورية منتظمة، بما في ذلك غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار كفاءة سريان المياه بها.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية عبر تقديم البلاغات والملاحظات الخاصة بالأمطار على الرقم الموحد للبلاغات 940، ليتم مباشرة معالجتها ميدانيًا بشكل عاجل، متمنياً للجميع السلامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم النعيرية امطار موسم الامطار تجهيزات النعيرية میاه الأمطار موسم الأمطار

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تعرب عن حزنها لوفاة طفل غرقًا في مياه الأمطار في البركت

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، عن حزنها العميق لفقدان طفل يبلغ من العمر 13 عاما غرقًا في مياه الأمطار في البركت جنوب ليبيا.

وحثت المنظمة، الآباء ومقدمي الرعاية على التحدث مع أطفالهم حول المخاطر الخفية لمياه الفيضانات ومياه الأمطار المتراكمة، وقالت إن خلق بيئات أكثر أمانًا للأطفال أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى مع مواجهة ليبيا لتحديات متزايدة بسبب تغير المناخ.

وأفاد رئيس لجنة الأزمة ببلدية البركت جبريل علي الثلاثاء لليبيا الأحرار بوفاة طفل غرقًا جراء السيول التي اجتاحت المنطقة.

المصدر: اليونيسف.

البركتاليونسيف Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تعرب عن حزنها لوفاة طفل غرقًا في مياه الأمطار في البركت
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال باليوم العالمى للسياحة
  • أربيل تواجه موسم الأمطار بعدّة مشاريع: الشتاء سيكون مختلفاً
  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يوجه بمتابعة جاهزية منشآت الحماية لاستقبال مياه السيول
  • تغيرات جوية مرتقبة.. روما تستعد لأيام من الأمطار والعواصف
  • «مياه أسيوط»: بدء استقبال تظلمات المتقدمين لوظيفة مُحصل الأحد المقبل
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي