أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أماكن انقطاع المياه خلال الساعات المقبلة، مناشدة المواطنين في المناطق المتأثرة بسرعة اتخاذ احتياطاتهم في فترة الانقطاع حتى لا يتضرروا.

ويأتي انقطاع المياه نظرًا للقيام بأعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1000 مم بسبب أعمال الصرف الصحي بمدينة السلام بالقاهرة.

أماكن انقطاع المياه

وفي السطور التالية، نعرض أبرز أماكن انقطاع المياه التي ستترتب على أعمال تحويل خط المياه في مدينة السلام، وهي:

- (أطلس –المحمودية –إسكندرية –الجمهورية والقاهرة)

- مناطق (الشواكر – محطة الصرف الصحي عقد 16 الجبل الأصفر).

  

مدة انقطاع المياه

وسيكون موعد انقطاع المياه عن المناطق المذكورة الانقطاع من الساعة الثامنة مساء غدا الخميس وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023، وفق بيان الشركة.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أصحاب المخابز والمستشفيات في مناطق الجمهورية والقاهرة وأطس والمحمودية والشواكر وغيرها، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. 

وتيسيرا على الموطنين دفعت بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، ويمكن طلبها عن طريق الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع المياه أماكن انقطاع المياه موعد انقطاع المياه انقطاع المياه في القاهرة أماکن انقطاع المیاه

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين

حذر مصدر طبي من جائحة وباء الكوليرا تهدد محافظة أبين (جنوبي اليمن)، إثر غرق شارع رئيس بمياه الصرف الصحي، دون تحرك الجهات المعنية.

وأوضح المصدر لوكالة خبر، أن الشارع الرئيس في مدينة لودر مركز المديرية، غرق اليوم الجمعة، بمياه الصرف الصحي الطافحة، والتي يشكّل تجمعها مع الأكياس البلاستيكية ونفايات الباعة بيئة ملائمة لانتشار البعوض والأوبئة.

وذكر المصدر، أن تسرب المياه إلى طبقات التربة يهدد مياه الآبار وشبكات إمداد المياه المحلية بالتلوث، علاوة على تشكيل رطوبة لدى المباني والمحال التجارية، وجميعها تنذر بجائحة وبائية، يأتي مرض الكوليرا في مقدمتها، مشيراً إلى أن آثارها لن تقتصر على المديرية وحسب.

وتزداد مخاوف الإصابة بالكوليرا مع تفشي الوباء في عدد من المحافظات اليمنية بينها عدن المجاورة لأبين، لا سيما والقطاع الصحي الحكومي يواجه عجزاً في مجابهة الجائحة إثر تعرضه للانهيار بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد عقب الانقلاب الحوثي في سبتمبر/ أيلول 2014.

إلى ذلك قال سكان محليون لوسائل إعلام محلية، إن ركود مياه الصرف الصحي الطافحة أعاق حركة مرور المركبات والمارة، وشكّل تهديداً صحياً للأطفال وكبار السن الذين يواجهون صعوبة في قطعها دون ملامستها.

وطالبوا السلطة المحلية والجهات الحكومية المعنية، بسرعة حل تسريب المياه، والعمل على إعادة تأهيل الشبكة التي تعاني من تهالك واضح نتيجة عدم صيانتها منذ سنوات.

وتعاني أغلب المدن الواقعة في المناطق المحررة، من ترد كبير في الخدمات الأساسية، وسط إهمال حكومي متعمّد يرجع في الغالب إلى مناكفات بين الشركاء في الحكومة الشرعية، عوضاً عن الأزمات المفتعلة.

في حين تتفاقم المعاناة بالنسبة للسكان القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد أن تنصّلت الأخيرة من مسؤوليتها وبات المواطنون هم من يحلون مشكلاتها خشية إصابتهم بالأمراض الوبايية التي سجلت أرقاما مضاعفة لأعداد الضحايا مقارنة بالمناطق المحررة.

مقالات مشابهة

  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات