قفزت أسهم شركة أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز نحو 30 بالمئة فوق سعر الإدراج في أول تداول لها في البورصة السعودية، الأربعاء، بعد جمع 1.22 مليار دولار في طرح عام أولي الشهر الماضي.

وتفوق أداء أديس بشكل عام على الأسهم في البورصة السعودية، التي تراجعت 0.1 بالمئة لتواصل تقلباتها في أعقاب الهجوم المباغت الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل مطلع الأسبوع.

وزادت أسهم أديس إلى 17.54 ريال (4.68 دولار) في التعاملات المبكرة بالبورصة السعودية، مقارنة مع سعر الطرح العام الأولي الذي جاء عند الحد الأعلى للنطاق الاسترشادي البالغ 13.5 ريال للسهم.

وشركة أديس مملوكة جزئيا لصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي بالمملكة.

ويقع مقرها في مدينة الخبر السعودية، وتدير أسطولا من منصات الحفر البحرية والبرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.

ومن أهم عملاء الشركة أرامكو السعودية وشركة نفط الكويت وشركة نفط الشمال في قطر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أديس السعودية أديس أديس السعودية أديس أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11606 نقاط
  • بتداولات بلغت 6.3 مليارات ريال.. «الأسهم السعودية» يغلق منخفضا عند مستوى 11606
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا