رصد – نبض السودان

قال أمجد فريد المستشار السابق لحمدوك، إن انخراط المبرراتية في سعيهم للحفاظ على الوجود المؤسسي لقوات الدعم السريع لدرجة اتهام كل من يشير إلى انتهاكات المليشيا بانه يهدف لاطالة امد الحرب.

واضاف في تغريدة و”دفعوا هذا التدليس بالزعم بان مواقف الدعم السريع هي الاقرب لوقف الحرب عبر حل ، دون ان يحدثوا من يستمع اليهم حول يكون هذا هو الحال بينما المليشيا تزيد من رقعة انتشار الحرب إلى مناطق جديدة كما حدث في هجومها الاسبوع الماضي على مناطق كانت امنة سابقا مثل العيلفون او تجدد هجومها على مدن الابيض وزالنجي وتستمر في فرض حصار على سكان جزيرة توتي لدرجة اصدار تصاريح خروج وعودة بمقابل مالي لمن تضطرهم الظروف لمغادرة الجزيرة والى ما غير ذلك من ممارسات المليشيا التي وصلت لدرجة ان تجعل من خروجها من بيوت المواطنين والمنشآت المدنية التي تحتلها بندا للتفاوض حوله بمقابل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: حمدوك داعمي مستشار يهاجم

إقرأ أيضاً:

من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)

لا حديث على مواقع التواصل الاجتماعي السودانية هذه الأيام إلا عن قصص اقتحام قوات الدعم السريع لعدد من مدينة ولاية سنار.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد تداول نشطاء وإعلاميون سودانيون بعد الوقائع التي صاحبت اقتحام قوات حميدتي لمدينتي سنجة والدندر.

الصحفي والإعلامي عبد الرؤوف طه علي, كتب واقعة عن دخول قوات الدعم السريع بالأمس لمدينة الدندر بولاية سنار أثارت ضحكات وسخرية المتابعين.

عبد الرؤوف كتب الواقعة في تدوينه على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نقلها محرر موقع النيلين: (احد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله مساء امس ونحر لهم خروف دعول وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا عربية صاحب الدار وغادروا).

تعليقات المتابعين لحساب الإعلامي جاءت ساخرة من الرجل, حيث كتب أحدهم (يستاهل) ليرد عليه آخر: (يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • 25 نازحا سودانيا فروا من الحرب فغرقوا في النيل الأزرق
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر
  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان