نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوع، اليوم الأربعاء، إثر تراجع الدولار عقب إشارة العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة مؤخراً قد يجعل المزيد من رفع الفائدة أقل إلحاحاً.

وسجل السعر الفوري للذهب 1,860.29 دولار للأوقية، الساعة 03:29 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ التاسع والعشرين من سبتمبر/أيلول، أمس الثلاثاء، فيما استقرت العقود الآجلة للذهب عند 1,873.

90 دولار.

وانخفض الدولار لأدنى مستوياته في نحو إسبوعين أمام سلة من العملات، ليتتبع تراجع عائدات الخزانة، التي انخفضت من أعلى مستوياتها منذ 2007 الأسبوع الماضي.

وقال "إن إيه بي" إن المستثمرين ينظرون فيما إذا كان تشديد الأوضاع المالية وصل ذروته بعد التصريحات التسيرية لمسؤولي الفيدرالي، على الرغم من أن الصراع في الشرق الأوسط لايزال يثير اضطرابات الأسواق.

وقال نيل كاشكاري، رئيس فيدرالي مينابوليس، أمس الثلاثاء، إن ارتفاع عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل مؤخراً يمكن أن يعني أن البنك المركزي الأمريكي ربما ليس بحاجة لرفع أسعار الفائدة بالقدر المعتقد في السابق.

بينما يستبعد رفائيل بوستيك، رئيس فيدرالي أتلانتا، المزيد من رفع الفائدة الأمريكية، في حين قالت ماري دالي، رئيسة فيدرالي سان فرانسيسكو، إنه مع تراجع التضخم من ذروته، فإنه مخاطر رفع الفائدة بمقدار ضئيل لم تعد تبتعد كثيراً عن مخاطر رفعها بمقدار كبير.

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المرتفع تزيد من تكلفة شراء الذهب المقوم بالدولار ولا يحمل فائدة.

وأوضحت "رويترز" أن أسعار الذهب تعافت من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر إثر توترات الشرق الأوسط التي عززت الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذً آمنًا، ولكن التحركات المقبلة للذهب تعتمد على بيانات التضخم الأمريكي، المقرر صدورها غداً الخميس، وتعد حيوية بالنسبة لتحديد مسار الفائدة المقبل للفيدرالي.

وفي السياق ذاته، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 21.83 دولار للأوقية، فيما صعد البلاتين بنسبة 0.2% إلى 881.92 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة استقرار الدولار قبيل محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم عملات الأسهم الآسيوية ترتفع وسط اللهجة التسيرية لمسؤولي الفيدرالي والمحفزات الصينية مؤشرات عالمية ارتفاع الأسهم الأمريكية في إغلاق تداولات الثلاثاء مؤشرات عالمية عضو الاحتياطي الفيدرالي: عازمون على خفض التضخم إلى 2% تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب عند 2362.10 دولار للأوقية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع، رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول المقبل.

كما ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% ليصل إلى 2362.10 دولار للأوقية، وشهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار الذهب عند 2329.66 دولارًا للأوقية 3 يوليو 2024 - 9:52 صباحًا استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية 1 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% لتصل إلى 30.54 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.5% إلى 1002.28 دولارًا للأوقية، فيما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1023.23 دولارًا للأوقية.

مقالات مشابهة

  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • تحرك جديد لسعر الذهب اليوم الخميس 4-7-2024 .. بكام عيار 21؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب عند 2362.10 دولار للأوقية