قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن التعاون الدولي في مجال الطاقة يتطور، على الرغم من الوضع الجيوسياسي.
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات وأنشطة المنتدى الدولي السادس "أسبوع الطاقة الروسي" بمشاركة واسعة من الخبراء والمسؤولين في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.


وأضاف أن المنتدى يجمع سياسيين وخبراء من روسيا ودول أجنبية لتقييم الاتجاهات والآفاق لتطوير مجمع الوقود والطاقة، وتبادل وجهات النظر حول التحديات التكنولوجية التي تواجه الصناعة، والنظر في المشاكل البيئية وتغير المناخ"، لافتا إلى أن التوصيات والنتائج التي سيتم التوصل إليها خلال أيام المنتدى ستعمل على تعزيز التعاون في مجال الطاقة الاستراتيجي وبناء مستقبل مزدهر.
من جانبها.. ذكرت الجهة المنظمة للمنتدى مؤسسة "روس كونجرس"، أن المنتدى ينعقد في قاعة المعارض المركزية "مانيج" في موسكو في الفترة من 11 حتى 13 أكتوبر الجاري، موضحة أن الموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو "الواقع الجديد للطاقة العالمية".
وأوضحت أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر، مؤكدة أن عدد المشاركين في المنتدى هذا العام تجاوز 2500 مشارك من أكثر من 50 دولة.
بدوره.. قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك- في كلمته- إن تصعيد الوضع في الشرق الأوسط قد يؤثر على سوق الطاقة العالمية.
وأضاف: "من الواضح أننا نناقش هذه القضايا.. وأي أحداث من هذا القبيل في العالم قد تؤثر بطريقة أو بأخرى على وضع استهلاك موارد الطاقة بطريقة أو بأخرى".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي مجال الطاقة بوتين

إقرأ أيضاً:

معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التعاون المصري مع البنك الدولي يعد نموذجًا للشراكة التنموية في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وما يتصل بها من تداعيات سلبية كبيرة، تمثل ضغوطًا شديدة على الموازنة العامة للدولة، في ظل ارتفاع تكاليف التمويل وزيادة أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق خاصة مع اتباع الدول للسياسات التقييدية، وما يترتب على ذلك من ارتفاع لأسعار الفائدة في محاولة لاحتواء المعدلات الحادة للتضخم.

قال الوزير، في لقائه مع آنا بيردي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، إننا حريصون على تبادل الرؤى مع البنك الدولي من أجل تحقيق نمو أكثر استدامة واعتمادًا على الإنتاج والتصدير.

وأضاف الوزير «نعمل معًا على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري»، معربًا عن تقديره لدور البنك الدولي في دعم برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر الذى بدا جليًا خلال الفترة الأخيرة، وانعكس في توفير تمويلات تنموية تبلغ نحو 6 مليارات دولار على ثلاث سنوات لتعميق دور القطاع الخاص في الاقتصاد وتحقيق المرونة الاقتصادية الكلية والمالية ودفع معدلات «النمو الأخضر».

استعرض الوزير، أوجه التعاون الحالية والمستقبلية مع البنك الدولي استهدافًا لتطوير مسار التعاون بين الجانبين، لافتًا إلى أننا نتطلع إلى المزيد من الدعم والتعاون مع البنك الدولي في قطاعات الحماية الاجتماعية، والتعليم والصحة والتأمين الصحي الشامل، التي تتصدر أولويات الدولة لاستكمال مسيرة بناء الإنسان المصري، والإسهام الفعَّال في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية والتنموية.

أشار الوزير، إلى أننا مستمرون في تطوير وميكنة النظم الضريبية والجمركية، بما يُسهم في إرساء دعائم سياسات مالية داعمة لنماء قطاعات الاقتصاد الحقيقي من خلال تحفيز الاستثمار.

أشادت آنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتنفيذ البرنامج الإصلاحي للاقتصاد الكلى، والإجراءات المتخذة للسيطرة على معدلات التضخم، وتبنى سياسات اقتصادية متزنة ومرنة، معربة عن تقديرها للخطوات المصرية الهادفة للاستثمار في تنمية الإنسان المصري وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضاًوزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • عطاف يبحث التعاون مع البنك الدولي
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر