عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار وائل حسن الشربيني،والمستشار تامر محمد عبد الوهاب، والمستشار محمد عبد العزيز مدكور وسكرتير المحكمة فايز القطعاني،بمعاقبة كل من حضوريا  " م.ح.خ" و" ع.ن.ع" و" ح.أ.ع" بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليهم والزمتهما بالمصاريف الجنائية وبمعاقبة " م.

م.ع"، بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات عما أسند إليه والزمتة بالمصاريف الجنائية، وبمعاقبة كل من " م.إ.ع" و" أ.ي.م" غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة والزمتهما بالمصاريف الجنائية،لاتهامهم بالخطف بالتحايل والإكراه.

 

السجن المشدد للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه في الاسكندرية 

كانت القضية رقم 9839 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة باب شرقي يفيد بقيام المتهمين بخطف شخص بالتحايل والإكراه وحجزه، بدائرة القسم.

توصلت  تحريات ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي، أنه علي اثر لقاء المجني عليه " م.ن.م"،بناء علي موعد مسبق بينه وبين المتهمة السادسة " ح.ا.ع" 23 سنة ربة منزل، التي استدرجته إلى أحد الشوراع،واثناء سبرهما فؤجي بنزول المتهم الأول " م.ح.خ"، متعديا عليه بالضرب، بأن لكمه في عينه، ولحق به كل من " م.ح.خ" و" ع.ن.ع" و" أ.ي.م"، واقتادوه عنوة إلي داخل تلك السيارة قيادة الاخير دون المتهمة، معصمين عينه، واصطحبوه إلى منزل المتهم الخامس " م.م.ع"،واستولوا علي ما لديه من منقولات عبارة عن ( هاتف محمول -سلسة ذهب - جواز سفر -دبلة - ساعد يد -مبلغ مالي )، وطلبوا منه تسجيل مقطع مصور يحمل اعترافه علي سرقة مشغولات ذهبية من شقة شقيقة المتهم الأول، حتي قاموا بإطلاق صراحه وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء علي المسروقات كرها عنه، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها علي المتهمين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مشغولات ذهبية المشدد 15 سنة المشدد 7 سنوات خطف شخص السجن المشدد للمتهمين جنايات الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل

قررت محكمة جنايات الفيوم، المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار إيهاب جمال محمد عبد الحكيم، وعضوية المستشارين خالد محمد عبد السلام، ومحمد محمد الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، ووكيل نيابة حاتم مجدي عبد الله، تأجيل أولي لسات محكمه المتهم "أحمد إ م" 31 عامًا، في التهم المنسوبة إليه بقتل صديقه "فارس ت" إلى جلسة الأول من أكتوبر القادم، وذلك للاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما استقبلت مشرحة مستشفى الفيوم العام، جثة شاب يدعى "فارس ت" في العقد الثالث من العمر، الذي لقي مصرعه على يد صديقه طعنًا بالسكين بسبب خلافات مالية بمنطقة الصوفي بمدينة الفيوم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة ثان الفيوم برئاسة المقدم حسين هاشم رئيس مباحث القسم وتبين من خلال المعاينة الأولية وفاة الشاب "فارس ت" في العقد الثالث العمر طعناً بالسكين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني يدعي "أحمد إ م" 31 سنة، وتبين ان مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات ماليه، بحي الصوفي بدائرة القسم شرطة ثان الفيوم، وقام المتهم بتسديد عدة طعناه للمجني عليه، واعترف المتهم بأنه لم يكن يقصد قتله، ولكن الغضب أعمى بصيرته وتملك الشيطان منه فقام بتسديد عديدة طعنات للمجني عليه حتى أراده قتيلًا في الحال، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت الواقعة إلي محكمة الجنايات.







مقالات مشابهة

  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • لمساومة أسرته.. التحقيق مع المتهم بخطف شاب في روض الفرج
  • بعد قليل.. نظر استئناف المتهم بخطف «فتاة مدينة نصر»
  • "ادفع واسيب ابنك".. القبض على المتهم بخطف شاب ومساومة أسرته بروض الفرج
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين