أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد أجواء خريفية واستقرار تام في الأحوال الجوية بمعظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن العظمي على القاهرة الكبرى تصل لـ30 درجة مئوية.

"الأرصاد": استمرار فرص سقوط الأمطار بهذه المناطق اليوم (فيديو) انخفاض فى درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم في محافظة الغربية

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الطقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، معتدل تمامًا على السواحل الشمالية حار لشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار تنحصر فقط على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، وتكون خفيفة علي السواحل الشمالية الغربية عند مطروح والإسكندرية، قد تكون متوسطة في بعض الأماكن من شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية على فترات متقطعة من اليوم.

ونوهت، بأن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا، والتي تؤثر على الرؤية الأفقية في بعض الأيام، ناصحة بالقيادة بهدوء تام  أثناء تكون الشبورة المائية، مشيرة إلى أن هذه الأجواء المستقرة مستمرة حتى الجمعة المقبلة، موضحًا أنه اعتبارًا من السبت المقبل سوف يتعمق المنخفض الجوي في جمهورية مصر العربية ونشعر بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، مناشدة المواطنين بمتابعات النشرات الجوية بشكل يومي، مع اصطحاب الأطفال جاكت خفيف عند الخروج للمدارس أو زيادة قطعة ملابس إضافية وعند الخروج في الساعات المتأخرة ليلًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الشبورة المائية الارصاد توجه نصائح انخفاض في درجات الحرارة عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم قطعة ملابس اجواء خريفية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

طقس الإسكندرية.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية، بينما يكون معتدل الحرارة أثناء فترات الليل على عروس البحر المتوسط.

طقس الإسكندرية اليوم طقس الإسكندرية اليوم

كما تشهد الإسكندرية معدلات نشاط الرياح على شواطئها، حيث سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضافة لمسة خريفية على الإسكندرية.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح على بعض شواطئ الإسكندرية، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، وبذلك تعود حالة البحر المتوسط إلى طبيعتها.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 27 درجة للعظمي، و23 للصغرى.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 60 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وكشفت الأرصاد عن حالة البحر المتوسط، لتكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من 1.5متر، و2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية،

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. سيطرة الأجواء الحارة ودرجة الحرارة 32 درجة

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء صيفية مرتفعة الحرارة وبحر مناسب للمصيف

طقس الإسكندرية غدًا.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات مشابهة

  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة