صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@08:23:48 GMT

أندية الشارقة في «رسالة دكتوراه»

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

الشارقة (الاتحاد) 
حصل ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الدراجات على شهادة الدكتوراه من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، وتحمل عنوان أثر المناخ التنظيمي على الإبداع الإداري للعاملين بالأندية الرياضية، حيث قام الدوخي بعمل دراسة تطبيقية على الأندية الرياضية في إمارة الشارقة منذ 5 سنوات ليرى تأثير ذلك على الارتقاء بالعمل الرياضي وصحة المجتمع.


وتمت مناقشة الرسالة وسط حضور رياضي رفيع المستوى، تقدمه نجم الكرة المصرية طاهر أبوزيد وزير الرياضة المصري السابق، والدكتورة سحر الهواري عضو مجلس النواب والاتحاد المصري لكرة القدم سابقاً، وتامر بجاتو لاعب النادي الأهلي السابق، وأيمن علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، وسحر أحمد العوبد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع، والدكتور محمد عبد العظيم محمود عضو لجنة المناقشة على الرسالة أستاذ الإدارة الرياضية المساعد من كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط.
وأكد ياسر الدوخي، أن الهدف من رسالته هو العمل على توفير بيئة عمل مناسبة داخل الأندية تساعد على تنمية الفكر الإبداعي لدى القيادات بالأندية الرياضية بإمارة الشارقة، إضافة على توفير قيادات إبداعية مؤهلة أكاديمياً وإدارياً داخل الأندية الرياضية، وتعميق الوعي للقيادات الإدارية لمفهوم وأبعاد المناخ التنظيمي والإبداع الإداري من خلال تدريبهم وإكسابهم المعارف والخبرات والمهارات للارتقاء بمستوى الأداء في الأندية.
وأشار الدوخي إلى أنه بدأ العمل على رسالة الدكتوراه وإعداداها منذ ما يقارب 5 سنوات وبالتحديد عام 2018، متخذاً الأندية الرياضية في إمارة الشارقة لتكون موضع الدراسة التطبيقية للأهداف.
وأشار الدوخي إلى أن الدراسة تعد محاولة للتوسع في موضوع المناخ التنظيمي، نظراً لمحدودية عدد الدراسات في هذا المجال، وكذلك كان هناك تركيز على الإبداع والابتكار، والعمل على إقناع الأندية بالاهتمام بالمناخ التنظيمي داخل المؤسسات الرياضية، والعمل على تطويره، إلى جانب الأهمية التطبيقية التي تتضمن عدة محاور.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر قراراً إدارياً بتشكيل اللجنة العليا لانتخابات المجلس «تنفيذي الشارقة» يناقش موضوعات العمل الحكومي في الإمارة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الدراجات مصر جامعة عين شمس الشارقة الأندیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكت» ينظم احتفالية كأس العالم للسيدات

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفلاسي يستقبل وفد «كوريا لعلوم الرياضة» نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28


نظمت إدارة استاد الشارقة الدولي للكريكت احتفالية خاصة، بمناسبة استضافته مع استاد دبي الدولي كأس العالم للسيدات للكريكت T 20 من 3 إلى 20 أكتوبر المقبل، والتي تشكل استضافته إضافة جديدة لسجل وتاريخ استاد الشارقة، الملعب التاريخي للعبة، ليس على مستوى الإمارات فقط، بل على مستوى العالم، لكونه الاستاد الذي يحمل الرقم القياسي على مستوى العالم في استضافة أكبر عدد من البطولات والمباريات الدولية في مجال اللعبة.
وكانت إدارة الاستاد، برئاسة خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي حرصت على دعوة عدد من مسؤولي الرياضة بـ «الإمارة الباسمة»، ومسؤولي الجهات الرسمية بالشارقة، للمشاركة في الإعلان الرسمي للحدث، في مقدمتهم خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعيسى هلال، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ووليد بوخاطر، نائب رئيس مجلس إدارة الاستاد، وعضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكت، وعبد الرحمن صلاح بوخاطر، عضو مجلس إدارة الاستاد، بجانب ممثلي مجلس الكريكت الدولي، والكريكت الإماراتي.
وخلال الاحتفالية التي تم الكشف خلالها على كأس البطولة، أكد خلف بوخاطر، الرئيس التنفيذي، جاهزية استاد الشارقة لاحتضان الحدث العالمي الكبير والمهم، بالشكل الذي يليق باسم الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بوجه خاص، وبتاريخ وقيمة الاستاد ومؤسسه التاريخي لرياضة الكريكت في الدولة والمنطقة عبد الرحمن بوخاطر.
من جانبه، أكد خالد المدفع، أن إقامة منافسات مونديال الكريكت يشكل أهمية وإضافة كبيرة لسجل إمارة الشارقة التي نجحت على مدار السنوات الماضية في استضافة العديد من البطولات العالمية والمناسبات الدولية المهمة التي أسهمت بشكل كبير في إبراز الوجه الحضاري، والترويج السياحي والتجاري لـ «الإمارة الباسمة»، وما تملكه من مقومات.
من جانب آخر، اعتبر عيسى هلال، الحدث نقطة انطلاق وإضافة جديدة لسجل الشارقة في استضافة وتنظيم أهم الأحداث العالمية، مؤكداً أن الشارقة تملك مقومات وبنية تحتية على أعلى مستوى.
وأكد أن الدعم الكبير الذي يوفره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضين كفيل بتحقيق الأهداف المرجوة، معتبراً أن الحضور الجماهيري الكبير الذي توفره الشارقة التي تحتضن أكبر عدد من المقيمين الذين يمثلون الجالية الآسيوية، يضاعف فرص النجاح.
ينطلق مونديال الكريكت للسيدات 3 أكتوبر باستاد الشارقة الذي يحتضن مراسم الافتتاح، وتستمر منافساته على مدار 18 يوماً، تقام خلالها 23 مباراة بين الشارقة ودبي، على أن تختتم 20 من الشهر نفسه باستاد دبي الدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفيات طوخ ويوجه رسالة للأطباء
  • قمة الشمول المالي للشباب.. البورصة تدعو الأندية الرياضية إلى الطرح في سوق الأسهم
  • برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية داخل أحد المراكز العلاجية
  • «الشارقة للكريكت» ينظم احتفالية كأس العالم للسيدات
  • شركة "مياه الشرب" تكشف حقيقة التلوث وتوجه رسالة للشعب المصري (فيديو)
  • رسالة من إمام عاشور إلى جماهير الأهلي المصري قبل لقاء الزمالك
  • مجلس الشارقة الرياضي ينظم بطولة الرماية في نادي الذيد
  • مجلس الوزراء السوداني.. الإصلاح الإداري والبناء التنظيمي لأجهزة الدولة