اكتشف خبراء الصحة سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أيرلندا الشمالية (بريطانيا)، حيث أدت السلالة المكتشفة مؤخرًا إلى دخول 19 شخصًا إلى المستشفى وزيادة في حالات العدوى.

تطعيمات كورونا والإنفلونزا

وأكد الخبراء أن هذه السلالة التي تبدو وكأنها جزء من متغير فرعي جديد من نوع Omicron BA.2.86  التي تم اكتشافها مؤخرًا قادرة على إصابة المرضى بأمراض خطيرة.

كما حثوا على ضرورة تلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا (COVID-19) والإنفلونزا خلال فصل الخريف كإجراء احترازي.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، تم تحديد هذا المتغير الجديد في أغسطس الماضي لكنه يجرى عليه العمل الآن بشكل موسع بعد اكتشاف عدد من الحالات في أيرلندا الشمالية.

ويشير خبراء الصحة حاليا إلى عدم وجود خطر كبير من خلال السلالة الجديدة ولكن هذا الأمر قابل للتغيير في أي وقت. وذكرت صحيفة Mirrorأن تقارير وكالة الصحة العامة (PHA) تشير إلى أن المتغير الجديد لفيروس كورونا COVID-19شهد زيادة طفيفة في الإصابة.

وقالت إدارة الصحة العامة في بريطانيا في بيان لها: "تم الآن تحديد عدد صغير من الحالات المؤكدة لـ BA.2.86في أيرلندا الشمالية. ولا يوجد دليل في الوقت الحالي على أن هذا المتغير يسبب مرضًا أكثر خطورة أو ينتشر بسهولة أكبر مقارنة بالمتغيرات الأخرى المنتشرة حاليًا."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلالة جديدة من فيروس كورونا كوفيد 19 أمراض خطيرة تطعيمات كورونا

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • قانون المولدات متغير جغرافيًا.. تشديد في الرصافة وانفلات في الكرخ والتسعيرة أعلى بـ70% من الرسمية
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية