قال الدكتور رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، إن النسخة الحالية من معرض تراثنا هي الخامسة والتي يتم تنظيمها تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن المعرض يؤكد اهتمام الدولة بهذه النوعية من المشروعات خاصة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص عمل، في ظل وجود عدد كبير من الحرفين الذين يمتهنوا هذه الحرف في مختلف ربوع الوطن في المحافظات المختلفة.

وتابع، أن الجديد في المعرض هذا العام 4 محاور، كما أن الطابع غير الرسمي هي السمة الغالبة في إطار تحفيز الدولة لاجمالي القطاع غير الرسمي للرسمي بتحفيزا لصناعين للدخول في القطاع الرسمي. 

وأشار إلى أنه يوجد عدد كبير من الحرفين الذين يمتهنون الصناعات الموجودة بالمعرض فى مختلف أنحاء الوطن، موضحًا أنه يوجد بمعرض تراثنا هذا العام جناح خاص لتصدير صناعات الحرف.

رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، أن الصناعات الحرفية لها فرص عديدة على مستوى العالم، موضحًا أن هناك 1117 عارضا موجودين فى المعرض، 30% منهم لأول مرة يعرضون فى المعرض أو فى معارض أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المالية جهاز تنمية المشروعات معرض تراثنا رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • بالفيديو.. تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. استفادة متبادلة بين الجانبين