كشف تقرير صادر عن وزارة النقل، تفاصيل لقاء قيادات الوزارة مع السفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، موضحاً أن القيادات أشادوا بالتعاون الإيجابي بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق  وكذلك التعاون بين الوزارة وعدد من الشركات الفرنسية لتنفيذ مشروعات عملاقة في مصر مثل التعاون القائم مع شركة فينسي الفرنسية في إنشاء الخط الثالث للمترو وكذلك التعاون المخطط مع ألستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعي بمدينة برج العرب بالإسكندرية لتوطين كافة صناعات السكك الحديدية المختلفة ( وحدات متحركة – أنظمة كهروميكانيكية " إشارات / إتصالات / قوى كهربائية / نظم تحكم " ) والمخطط توقيع العقد الخاص به في مؤتمر TRANSMEA2023  نوفمبر القادم.

وأكد التقرير أن توقيع العقد مع شركة ألستوم يعتبر أحد أهم العقود بين الجانبين وخطوة عملاقة في مجال التعاون المشترك في قطاع النقل، مشيداً بالتعاون القائم بين وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل عدد من مشروعات النقل مثل شركة RATP الفرنسية التي تقوم بإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف، وشركة CMA التي تقوم بإدارة وتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.وأوضح التقرير أن هذا التعاون المثمر بين الجانبين في مجال النقل يجسد العلاقات القوية بين مصر وفرنسا والشعبين المصري والفرنسي والرئيسيين المصري والفرنسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وصف السفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، خلال زيارة وزارة النقل المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة بأن العاصمة الإدارية عمل هندسي يدعو للإبهار، مشيدا بالتعاون المثمر مع مصر في مجال النقل.

وأكد في تقرير صادر عن وزارة النقل، أن هناك شراكة استراتيجية قوية بين مصر وفرنسا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون،  وأن مجال النقل يعتبر عنصراً رئيسياً وهاما في هذه الشراكة وأن الجانب الفرنسي فخور بهذا التعاون مع الجانب المصري وبمشاركة فرنسا في تطور وازدهار البنية التحتية والنقل في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد النقل وزارة النقل القطارات بین الجانبین وزارة النقل فی مجال

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد يكتسح مصر للتأمين بخماسية في بطولة الجمهورية مواليد 2008

حقق فريق السكة مواليد 2008، فوزًا كبيرًا وعريضًا على نظيره مصر للتأمين بخماسية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بملعب سانتوس بمدينة السلام، في الجولة الأولى ببطولة الجمهورية بدورى القسم الثاني أ.

بدأ السكة الحديد المباراة بشكل حماسي باحثاً عن هدف مُبكر ونجح محمد رجب في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثامنة.

وواصل الأخضر السيطرة على اللقاء وسجل عبد الرحمن عادل الهدف الثاني في الدقيقة 14.

ونجح محمد تامر في تسجيل الهدف الثالث للسكة في الدقيقة 35، وأدرك أحمد عادل هواري الهدف الرابع في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم السكة الحديد برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني لا جديد يذكر سوى هدف أحمد محمد ضيف في الدقيقة 12 من الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز السكة الحديد بخماسية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف شركة صناعات عسكرية إسرائيلية.. والصحة اللبنانية تعلن استشهاد 25 شخصا
  • السكة الحديد يكتسح مصر للتأمين بخماسية في بطولة الجمهورية مواليد 2008
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • برلماني يشيد بقرار تشكيل لجنة فنية لتوطين صناعات مدخلات محطات الطاقة الشمسية
  • «وقع من القطر».. العثور على جثة شاب أعلى شريط السكة الحديد في الحوامدية
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • «السبكى» يبحث مع الوكالة الفرنسية سبل إنشاء وكالة مصرية للدعم الفني والتقني
  • بقطع في يده..استمرار حبس المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس