انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لأحد سائقي سيارات الإسعاف الفلسطينية، يبكي بحرقة نتيجة تزايد أعداد القتلى الفلسطينيين الذين يقوم بنقلهم.

آخر تطورات فلسطين وإسرائيل

وفي آخر تطورات فلسطين وإسرائيل، ارتفع عدد شهداء فلسطين نتيجة قصف الجيش الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والضفة الغربية إلى نحو 950 شخصا على الأقل.

Hurt Palestinian ambulance driver starts ???? after transferring dozens of people killed during Israeli bombing on Gaza! #غزه_الان #PalestineUnderAttack #Gaza #Gaza_under_attack pic.twitter.com/YwlGspQ7kx

— Haniya Fatiha ꧂ (@Haniya_Fatiha) October 10, 2023

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 950 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن إصابة 5 آلاف فرد نتيجة غارات الطيران الإسرائيلية المتواصلة.

وحذرت وزارة الصحة في غزة، من مخاطر استمرار قطع إسرائيل خطوط الكهرباء والمياه وانعكاس ذلك على الجرحى والمرضى والصحة العامة والبيئة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري ضيف «العربية الحدث» لكشف أسرار مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من سلطان عمان لبحث تطوارت التصعيد في فلسطين

بث مباشر.. آخر تطورات فلسطين وإسرائيل وعمليات قصف غزة والضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الشهداء ارتفاع شهداء استشهاد فلسطيني استشهاد شاب فلسطيني شهداء جنين شهيد فلسطيني شهداء فلسطين فلسطين تنتفض الشهيد الفلسطيني ارتفاع الشهداء

إقرأ أيضاً:

تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة، وبدأت التحرك لقرى محاذية، كما أن القوات مدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

دعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن عملية الغزو شملت مجموعات صغيرة من «الكوماندوز»، بدعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي، ومع ذلك، لم يُستبعد أن تتحول العملية إلى هجوم واسع النطاق، حيث تم نشر آلاف القوات الإضافية في شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يشير إلى احتمال إطلاق عملية أوسع وأطول أمدًا، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتحركت قوات عسكرية إسرائيلية نحو الحدود، حيث رصد ما لا يقل عن عشرين سيارة همفي محملة بجنود بكامل معداتهم القتالية، بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية، كما لوحظ تحرك عشرات الشاحنات اللوجستية، بعضها مدرعة باتجاه الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أن العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع، وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

حزب الله يستهدف جنود إسرائيلية

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لقوات إسرائيلية كانت تتحرك بالقرب من الحدود اللبنانية، في وقت يستعد فيه الاحتلال الإسرائيلي لشن غزو بري على الحدود اللبنانية.

مواجهات عنيفة على الحدود اللبنانية معبر العديسة بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني بكمين محكم من حزب الله محققين عدد من الاصابات والقتلى في صفوف العدو #لبنان #لبنان_بعين_الله #لبنان_بعين_الله #بيروت #الجنوب #الجيش_اللبناني pic.twitter.com/MgwI5LZL6B

— Fringe Tok (@Fringe_Tok) September 30, 2024

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة «فرانس برس» أن الجنود الإسرائيليين كانوا «على الحدود مباشرة» وقت الحادث، ولم يقدم الحزب المزيد من التفاصيل حول طبيعة التحركات أو كيفية استهداف القوات الإسرائيلية، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادث، وفقًا لما نقلته صحيفة «الجارديان».

واستهدف حزب الله الجنود في أثناء تحركهم في البساتين المقابلة للعديسة وكفركلا بالقرب من الحدود، كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب أن قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق حدودية مختلفة.

وفي الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستمرار القصف المدفعي على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • ‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)
  • عاجل - آخر تطورات حرب إيران وإسرائيل.. كم عدد القتلى حتى الآن؟
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • مريض يختطف سيارة إسعاف في تركيا!
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • السيستاني يبكي على نصر الله ولم يبكي على شهداء العراق الذين قتلتهم إيران