اعتمد اتحاد الجودو برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، قائمة منتخب الشباب للمشاركة في بطولة العالم للكاتا، في أبوظبي يومي 28 و29 أكتوبر الحالي، وهي إحدى البطولات العالمية الثلاث الكبرى لاتحاد الجودو، والتي تقام في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي.
وأعرب سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي عن ثقته بلاعبي المنتخب، متمنياً التوفيق لهم في أول مشاركة عالمية، بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة استعداداً للمشاركات الإقليمية المقبلة.


من جهته رحب عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالمشاركين في بطولات أبوظبي العالمية، في منافسات الجودو والكاتا والمحاربين القدامى، والمقررة حلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري إلى 3 نوفمبر المقبل.
وأكد أن أبوظبي أصبحت عاصمة عالمية للرياضة بوجه عام، ولبطولات الألعاب القتالية بشكل خاص، مواصلة لمسيرة النجاح، في تنظيم واستضافة الأحداث والبطولات والفعاليات الكبرى، وفق أعلى المعايير العالمية.
وأشار إلى أن مشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من نحو 100 دولة في هذه البطولات، تؤكد مكانة أبوظبي العالمية، وثقة المجتمع الرياضي الدولي في نجاح كل الأحداث التي تقام على أرضها، ترجمة لدعم واهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة، واستضافة البطولات الكبرى في مختلف الألعاب.
وأضاف أن اتحاد الجودو برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي حقق تميزاً كبيراً، وطفرة واضحة على مستوى نتائج المنتخبات، واحتضان البطولات الإقليمية والعالمية، وتواجد اسم الإمارات على منصات التتويج، وتمثل هذه البطولات فرصة أخرى لتعزيز التميز والنجاح، الذي بدأ منذ 2009.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية

أبوظبي / وام
احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والوقاف والزكاة، أمس الخميس، في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي، بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
حضر الاحتفال الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة، والدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والدكتورة ماريا الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من المسؤولين وأئمة المساجد وجمهور كبير.
وقال الدرعي: إن دولة الإمارات هي الوطن الذي اجتذبت ربوعه مئات الجنسيات التي تنعم بالحقوق والمكتسبات التي وفرتها لهم بيئات العمل، في جو من الألفة والإنسانية المستمدة من سماحة ديننا وأصالة عاداتنا وقيمنا وحضارتنا المتوارثة في الكرم والشهامة وإغاثة المكروبين.
وتضمن برنامج الاحتفال عدداً من الفعاليات تناولت حب الوطن والانتماء إليه مسترشدين بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في حب الوطن.

مقالات مشابهة

  • جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة الإسماعيلي غدًا
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادا لمواجهة انبى غدًا
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة