أعلنت “سلال”، الشركة الرائدة في مجال الأغذية والزراعة والتكنولوجيا في أبوظبي، عن استحواذها على حصة أغلبية في مجموعة “سافكو”، الرائدة في مجال توزيع الأغذية والمشروبات ومقرها دولة الإمارات.

ويعد الاستحواذ الثاني من نوعه لـ “سلال” خلال 2023، حيث تضيف “سافكو” إمكانات تجارية مهمة من خلال قدرات الاستيراد والتوزيع الحصري والتصدير لعدد من المنتجات الغذائية المدعومة بمرافق متطورة وعلامات تجارية محلية وعالمية وقاعدة عملاء قوية في مجال الضيافة والمطاعم وخدمات التموين وشبكة تصدير تغطي 70 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي تلك الإمكانات لتتكامل مع عمليات “سلال” وتعزز حضورها عبر سلسلة القيمة الغذائية، لتشمل الإنتاج والمشتريات والتوزيع. ومن خلال الأعمال المتكاملة، يستفيد العملاء من محفظة معززة من المنتجات والخدمات، إلى جانب استفادتهم من التزام “سلال” و”سافكو” بتحقيق الأداء المتميز.

و قال سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة “سلال”، تعليقاً على صفقة الاستحواذ: “يمثل استثمارنا في “سافكو” محطة مهمة لتعزيز قدرتنا على تلبية احتياجات السوق من المواد الغذائية والمنتجات عالية الجودة. تعد “سافكو” لاعباً رئيسياً في قطاع الأغذية بدولة الإمارات على امتداد 30 عاماً، وبالتالي فإنها تحقق إضافة قيمة بالنسبة لـ”سلال”، وسنركز على الاستفادة من كامل الإمكانات التي يوفرها هذا الاستحواذ الاستراتيجي”.

من جانبه، قال أجيت ساوهني عضو مجلس الإدارة في “سافكو” بهذه المناسبة: “نرحب بسلال كشريك مهم، ما يمثل فصلاً مهما من رحلة “سافكو”. سرعان ما أصبحت “سلال” قوة دفع رئيسية لعملية التحول التي تشهدها صناعة الأغذية في دولة الإمارات. كلنا ثقة بقدرة هذه الشراكة على المساهمة بفاعلية في تطور قطاع الأغذية، ونقدر الثقة التي وضعتها “سلال” في إمكاناتنا وخبراتنا”.

جدير بالذكر أن “سلال” تأسست في سبتمبر 2020 بهدف تنويع مصادر الغذاء وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية. وتتولى “سلال” مسؤولية إدارة برامج الشراء، وإدارة المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من المواد الغذائية، فضلاً عن تطبيق برامج نقل المعرفة المتخصصة في تقنيات الزراعة في الصحراء، وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير.

وانطلاقاً من مساعيهما المشتركة تجاه بناء قطاع غذائي قوي، ستعمل كل من “سلال” و”سافكو” بتناغم من أجل تقديم حلول مجدية وتحقيق قيمة مستدامة للشركاء.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى

وقعت”مؤسسة الجليلة” اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي، بهدف تعزيز جسور التعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بالمبادرات الخاصة بدعم المرضى والابتكار في مجال الرعاية الصحية.

يأتي توقيع المذكرة في خطوة تسهم في الارتقاء بالعمل الخيري والإنساني والابتكار في مجال الرعاية الصحية وتدعم تحقيق أفضل النتائج التي تخدم المصلحة العامة بما ينسجم مع رسالة “دبي الصحية” الرامية إلى خدمة الإنسان وصنع مستقبل الصحة بتكامل الرعاية والتعلم والاكتشاف والعطاء.

وتشتمل مجالات دعم المرضى التي تندرج في إطار مذكرة التفاهم تنظيم مبادرات وأنشطة لتقديم مختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي للمرضى إضافة إلى جلسات التشخيص والرعاية المنزلية وغيرها من مبادرات تعزيز وصول المرضى إلى الخدمات الصحية.

وتنص المذكرة على حشد الجهود المشتركة لإرساء معايير من شأنها تنظيم خدمات الرعاية الصحية وفقاً لأفضل الممارسات واللوائح والقوانين الحالية وتطبيقها على مستوى المؤسسة والجمعية بهدف الارتقاء بالكفاءات فضلاً عن تبادل الخبرات والاستشارات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي