استقبلت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم زيارة لعدد من اتحاد طلبة وطالبات مدارس القاهرة.

 

وتهدف الزيارة إلى إطلاع النشء وصغار السن على جانب من الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أرواح المواطنين وسرعة استقبال البلاغات وكيفية التعامل معها، حيث شملت الزيارة جولة تفقدية بـ (غرفة عمليات النجدة بالقاهرة).

 

ومن جانبهم توجه المشاركون والقائمين على العملية التعليمية بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ولاسيما النشء وصغار السن.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اتحاد الطلاب اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ كافة استعداداتها لاستقبال طلاب الصفوف الأولى بكل المراحل التعليمية، بـ431 مدرسة بـ13 إدارة تعليمية، تابعة للمديرية، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يبدأ غداً السبت، بتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

إنهاء الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ431 مدرسة بكافة المراحل التعليمية تستقبل طلاب الصفوف الأولى في أول يوم دراسي، منها 205 مدارس ابتدائية، و102 مدرسة إعدادية، و91 مدرسة للتعليم الأساسي، و3 مجمعات مدارس، و6 مدارس تعليم فني، و24 مدرسة تعليم ثانوى عام.

وأوضح «عبد الله»، أنّه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها، وتجديد دهان البوابات، وغسيل خزانات المياه وتطهيرها، وصيانة بالوعات الصرف الصحي، ومراجعة طفايات الحريق، وجميع الوصلات الكهربائية، وتجديد الأعلام، وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

إعداد الجداول الدراسية

وقال «عبد الله»، أنّ مديرى الإدارات التعليمية تابعوا كافة الإجراءات الصحية اللازمة، وإعداد الجداول الدراسية، وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء، والتشديد على مديري المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي، والالتزام بالزي المدرسي، وحُسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية مع استمرار تكثيف أعمال النظافة.

وذكر «عبد الله»، أنّه تم إزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس بالتعاون مع مجالس المدن، والتأكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطني، وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صورة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

مقالات مشابهة

  • اجتماعات مشتركة بين الصحة والتعليم والأزهر استعدادا للعام الدراسى
  • 413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية
  • الفيوم: اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحي والأزهر لبحث استعدادات العام الدراسي
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد
  • بالصور… أسانسير في معبد إسنا لتسهيل الزيارة على كبار السن وذوي الاحتياجات
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة