افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وحدة إنتاج النيتروجين السائل بمديرية الطب البيطري بتكلفة 7 ملايين جنيه، كما تفقد وصول بعض الأجهزة الطبية والمعدات تمهيدًا لتوزيعها على الوحدات البيطرية والمجمعات الزراعية بالقرى الأكثر احتياجًا ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي للارتقاء بالمستوى الإقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا.

رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، والدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري السابق وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق أسيوط.

إنتاج النيتروجين السائل

وتفقد المحافظ عقب الافتتاح وحدة إنتاج النيتروجين السائل واستمع إلى شرح من الدكتور صلاح على لطريقة عمل الماكينة وأهمية واستخدامات النيتروجين السائل في أعمال التلقيح الصناعي للحيوانات، في 7 إدارات بيطرية موزعة على قرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى سد احتياجات الإدارات البيطرية بالمحافظات المجاورة لتصبح وحدة أسيوط مركزًا إقليميًا لتوزيع النيتروجين السائل.

أجهزة سونار الأولى من نوعها

وتفقد المحافظ ومرافقوه بعض المعدات والأجهزة الطبية والمعدات البيطرية والتي تتكون من أجهزة سونار لاب توب والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى صعيد مصر وتستخدم لفحص وتشخيص الأمراض عند الحيوانات.

وتم خلال الزيارة تسليم درع مديرية الطب البيطري لمحافظ أسيوط تقديرًا لدوره في دعم مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، كما كرم الوزير المحافظ الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطرى والدكتور أيمن صبحي مدير ادارة الرعاية والعلاج وشئون الوحدات والدكتورة غادة جلال مدير إدارة الخدمات، والدكتور ممدوح بداري مدير المديرية السابق تقديرًا لجهودهم.

والتقى محافظ أسيوط – خلال الزيارة – قيادات مديرية الطب البيطرى والعاملين بها لاستعراض أبرز مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمرحلتها الأولى فضلًا عن أهم المشروعات القومية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة.

وطالب المحافظ كافة العاملين بالتفاني في العمل والنهوض بالوحدات البيطرية بالقرى والنجوع وتعظيم الاستفادة من الأجهزة والمكانات المتاحة بتلك الوحدات للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن تكثيف القوافل الطبية البيطرية بقرى ومراكز المحافظة تسهيلًا على المواطنين معلنًا المضي قدمًا في تنفيذ جميع مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الطب البيطري مدیریة الطب البیطری حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولة مفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط، حيث تفقد المحافظ خلال الجولة أقسام المستشفى، والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

حيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكداً استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيراً إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.

كما أجرى المحافظ حواراً مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكداً إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.

وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول لبحث سبل تنشيط السياحة
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل بمديرية الزراعة بتفقد سيارات ومعدات الحملة الميكانيكية لتعظيم الاستفادة منها  
  • تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة.. محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول بحي شرق 
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمى   
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين
  • محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول ويدشن كنيسة في الصالحية ويتفقد عددًا من المشروعات
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة