موقع 24:
2024-09-16@18:53:03 GMT

سباق بايك أبوظبي جران فوندو يكشف عن مساره بطول 154كم

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

سباق بايك أبوظبي جران فوندو يكشف عن مساره بطول 154كم

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم النسخة الثانية من سباق بايك أبوظبي جران فوندو يوم 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وذلك عبر مسار يمتد على طول 154 كم يبدأ من الباهية بأبوظبي وينتهي في مسار العين للدراجات الهوائية.

ويبلغ مجموع جوائز السباق 2 مليون درهم، حيث يتنافس المشاركون في السباق للفوز فيها عبر مختلف فئات السباق الذي سيُبث مباشرة على قناة أبوظبي الرياضية.


ويعد سباق بايك أبوظبي جران فوندو أحد أبرز الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات، والذي يعزز جهود إمارة أبوظبي الرامية إلى تنظيم فعاليات عالمية المستوى في رياضة الدراجات، كما يسلط الضوء على أهمية رياضة الدراجات ودورها في تحسين صحة المجتمع.
وينطلق السباق من الباهية، ثم يشق الدراجون طريقهم إلى شارع E16 نحو سويحان. وعند وصولهم إلى سويحان، يلتف الدراجون يساراً إلى شارع E20 عبر الكثبان الرملية نحو ناهل، ومن ثم يميناً إلى شارع E95 وصولاً إلى منطقة البدع. ويبدأ الدراجون عندها مرحلة مدينة العين قبل الوصول إلى خط النهاية في مسار العين للدراجات الهوائية.

وقال فابريزيو داميكو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة RCS Sports: "تمثل النسخة الثانية من سباق بايك أبوظبي جران فوندو تجربة متميزة لمحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية، حيث سيجمع السباق درّاجين من مختلف المستويات على مسار طويل يمر بمناطق جميلة في إمارة أبوظبي. وستُمنَح الجوائز لأكثر من 250 فائزاً من مختلف الفئات العمرية، بما يتيح فرصة فريدة بأن يحصل أغلب المشاركين على جزء من الجوائز".
وأضاف: "لا يقتصر سباق بايك أبوظبي جران فوندو على كونه سباقاً فحسب، بل هو احتفاء برياضة ركوب الدراجات وبوحدة المجتمع، ويتمثل هدفه الأعلى في التشجيع للحفاظ على اللياقة البدنية واتباع أسلوب حياة صحي".
وتابع داميكو قائلاً: "بفضل الدعم والجهود المستمرة من الهيئات المحلية والرعاة وغيرهم من أصحاب المصلحة المساهمين في هذا الحدث الكبير، سنتيح لمجتمع إمارة أبوظبي فرصة فريدة لركوب الدراجات الهوائية على الطرقات من أبوظبي وصولاً إلى مدينة العين".
وستشهد نسخة عام 2023 تنظيم المشاركين ضمن مجموعات سرعة مختلفة، حيث ستحظى جميعها بفرصة الحصول على جزء من مجموع الجوائز الذي يبلغ مليوني درهم، سيبدأ السباق بانطلاق فئتي النخبة للرجال والنخبة للنساء وفرق النخبة.
يُذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي أعلن، في وقت سابق الشهر الماضي، عن اطلاق برنامج تدريبي مجاني لكافة المشاركين في السباق، يشرف عليه مدربون محترفون من فريق الإمارات العالمي، للإعداد للمنافسة المنتظرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني

واصل مارك هيرشي سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية اليوم أداءه المميز أثناء التحضير لبطولة العالم في زيوريخ بفوز آخر في ميموريال بانتاني في تشيزيناتيكو بإيطاليا، حيث تمكن الدراج البالغ من العمر 26 عاماً من الانطلاق نحو مقدمة المجموعة الصغيرة.

وظل مسار الـسباق البالغ 195 كم والذي بدأ في تشيزينا تحت سيطرة فريق الإمارات منذ البداية حتى قام فيليبو بارونسيني بهجوم سريع لم يتمكن أحد من اللحاق به حتى وصل إلى الكيلومتر الأخير، إلا أن النهاية كانت سعيدة بالنسبة لهيرشي الذي انهى السباق في الصدارة.
ويمثل هذا الانتصار الفوز الخامس على التوالي للدراج هيرشي، حيث يستعد حالياً لسباق تروفيو ماتيوتي وطواف لوكسمبورج، وبذلك يرتفع إجمالي عدد انتصارات فريق الإمارات إلى 72 انتصارا في الموسم الحالي.
وقال هيرشي إن السباق كان صعباً، لكننا تمكنا من السيطرة عليه منذ البداية، حيث قام بارونشيني بهجوم مبكر، وهو ما ساعدنا كثيراً وحاولنا إبطاءه خلفنا بعد ذلك، لكنه لحق بنا في آخر 500 متر ثم انطلقت مسرعاً، وتبعت الدراجين المنطلقين، واستفدت من الرياح المعاكسة لصالحي إنه حقاً شعور رائع أن تستمر في تحقيق الفوز.
وجاءت نتائج السباق كالتالي..
1. مارك هيرشي “فريق الإمارات” 4:24:01 ساعة.
2. لورينزو ميليسي “فريق موفيستار” التوقيت نفسه.
3. فينسينزو ألبانيزي “فريق أركيا بي آند بي” التوقيت نفسه.وام


مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»