بعث مندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة، اليوم الأربعاء، مذكرة رسمية إلى أمانة هذه المنظمة وأعلن فيها استعداد إيران لاستضافة اجتماع طارئ للمنظمة بشأن الوضع في غزة.

وضمن تقديره لجهود الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “حسين إبراهيم طه” التي يبذلها في تبادل الآراء والمشاورات بشأن التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، أعلن المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى منظمة التعاون الإسلامي بجدة إرسال مذكرة رسمية إلى أمانة هذه المنظمة معلنا رسميا استعداد إيران الكامل لاستضافة الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وقد نصت هذه المذكرة الرسمية على امتنان وزير الخارجية الإيرانية “حسين امير عبد اللهيان” للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في إتاحة الفرصة لتبادل وجهات النظر مع الأمين العام والمفاوضات البناءة التي أجريت معه في خصوص التطورات الأخيرة في فلسطين.

كما أعرب وزير الخارجية عن الاستياء والقلق العميقين إزاء الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني باعتبارها أمثلة واضحة على جرائم الحرب والإبادة الجماعية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات الناتو بدعم طهران لموسكو عسكريا

بغداد اليوم -  متابعة

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، على بيان قمة الناتو في واشنطن، فيما أكدت رفضها لادعاءات الحلف بتقديم مساعدات عسكرية لروسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان له، إن "ادعاء الناتو بتقديم إيران مساعدة عسكرية لروسيا في الأزمة الأوكرانية، لا أساس له من الصحة على الإطلاق وله دوافع سياسية".

وأضاف كنعاني: "للأسف، ما نشهده في أوكرانيا هو نتيجة لسياسات وتصرفات الناتو الاستفزازية التي تركز على الولايات المتحدة، وما زالت مستمرا".

وتابع كنعاني: "كما قلنا، مرارا وتكرارا، فإن أي محاولة لربط أزمة أوكرانيا بالتعاون الثنائي بين جمهورية إيران الإسلامية وروسيا، هي فقط من أجل التحيز السياسي وبهدف إضفاء الشرعية على التدخل الغربي واستمرار تدفق مساعدات الأسلحة لأوكرانيا".

وفي وقت سابق، ادّعت وسائل إعلام غربية، في تقرير لها، أن "إيران زودت روسيا بعدد كبير من صواريخ "أرض- أرض" الباليستية، في خطوة تعزز التعاون العسكري بين البلدين".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإسلامي يختتم دورة «وتواصوا بالمرحمة»
  • ليبيا تؤكد استعدادها للمشاركة في مجموعة "بريكس"
  • الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات الناتو بدعم طهران لموسكو عسكريا
  • توفير وظائف بالخارج.. وزير العمل يستقبل المدير العام لمنظمة العمل العربية
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يلتقي  وزير الأوقاف ويهنئه بمنصبه الجديد
  • وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • إيران تقطع الكهرباء عن بعض المدن من بينها طهران بسبب كثرة الاستهلاك
  • سعاة الحدود.. قصة إعدامات مباشرة لـحمّالين ينقلون البضائع بين العراق وايران
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن قصف روسيا مستشفى للأطفال بكييف