قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، اليوم الأربعاء، إن ما يجري في قطاع غزة يهدد الأمن القومي العربي، وطلب موقفا موحدا من جامعة الدول العربية تجاه العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وأضاف وزير العدل الفلسطيني في تصريحات صحفية: "نطالب المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق عاجل بشأن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة جماعية في غزة".

 

وأشار الشلالدة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة محرمة دوليا في قصف المدنيين بـ قطاع غزة، لافتا إلى أن قوات الاحتلال استخدمت قذائف الفسفور الأبيض وغيره من الأسلحة المحرمة الدولية يتطلب تدخل المحكمة الجنائية الدولية.

كما علق وزير العدل الفلسطيني على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخير، قائلا إن الخطاب الأخير لـ بايدن كان محرض لـ إسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد المدنيين في غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت حوالي 5000 صاروخ على الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء المواجهات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير لها، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحصى حتى الآن 1000 جثة لمنفذي الهجمات في الأراضي الإسرائيلية ويبدو أنهم خططوا لاحتلال وليس لهجوم.

وفي وقت سابق، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته تحارب على 3 جبهات، معترفًا بتلقيه خسائر كبيرة جدًا جراء عملية “طوفان الأقصى”.

بعد إصابات في صفوفه.. جيش الاحتلال يستهدف بلدتين لبنانيتيين بالقنابل الفسفورية الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقابر في قطاع غزة.. شاهد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير العدل الفلسطيني قطاع غزة جامعة الدول العربية المحكمة الجنائية الدولية الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل طوفان الأقصى وزیر العدل الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

دبي - رويترز

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء بشدة "جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني"، وقال إن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 40 خبيرا أمميا يطالبون بإنهاء الاحتلال غير القانوني والفصل العنصري الإسرائيلي
  • محمود عباس يشكر إسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين
  • بالأسماء.. 14 دولة عارضت قرار انهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بتصويت الـUN
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة