أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، أن تنظيم القنوات التلفزيونية الخاصة سيكون “وفقا لما ينص عليه القانون”.

كما أوضح لعقاب في تصريح للصحافة، أن “القنوات الخاصة التي توجد حاليا في وضعية صعبة سيتم تنظيمها وفقا للقانون”. “الذي ينص على وجود قنوات عامة وأخرى موضوعاتية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

لعقاب يجتمع بمدرائها وممثليها

وكان  وزير الاتصال محمد لعقاب، قد اجتمع، الشهر الماضي، بمدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة بمقر الوزارة، وبحضور إطارات الوزارة.

وحسب بيان الوزارة، فبعد استماعه للانشغالات المطروحة من طرف القائمين على هذه المؤسسات الإعلامية، أكد وزير الاتصال، أن التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية خاصة ما تعلق بالجانب التشريعي باستكمال صدور قانوني السمعي البصري والصحافة المكتوبة، إضافة إلى انشاء سلطتي الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة، وهو الأمر الذي اعتبره  الوزير ضروريا وعاجلا.

كما شكل اللقاء فرصة لمسؤولي هذه القنوات الإعلامية لعرض ومناقشة الانشغالات التي يواجهها القطاع. حيث أوضح وزير الاتصال محمد لعقاب أن وزارة الاتصال ماضية في دعم ومرافقة كل المؤسسات الإعلامية سواء كانت عمومية أو خاصة لضمان تنظيم سلس للمهنة وإرساء قواعد مهنية محترفة في العمل الإعلامي في اطار رؤية شاملة تهدف لتطوير المنظومة الإعلامية في الجزائر.

دعا وزير الاتصال كافة مسؤولي القنوات التلفزيونية إلى صياغة مقترحاتهم ضمن تقرير شامل وموحد. يمكن أن يكون في المستقبل بمثابة أرضية لورقة طريق. تعمل على تشخيص مشاكل القطاع بكل موضوعية وإيجاد الحلول المناسبة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القنوات التلفزیونیة وزیر الاتصال

إقرأ أيضاً:

مصر تُطالب الاتحاد الأوروبي بالتعجيل في صرف الحزم التمويلية

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبد العاطي الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي بمحاورها الستة، والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي تلقاه وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، من الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، لتهنئة وزير الخارجية بتوليه منصبه الجديد.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن «عبد العاطي» و«بوريل» أكدا، خلال الاتصال، على الحرص المشترك لتنفيذ مسار تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

كما رحب في هذا السياق بالزخم والنجاح الذى حققه مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذى عقد يومي 29 و30 يونيو الماضي، باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة، والذى نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد مهم للاستثمارات الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • شروط الحصول على فرص عمل في كأس العالم 2026.. إقامة مجانية
  • تكليف محمد غانم للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • تكليف محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • هاكان فيدان يهنىء وزير الخارجية المصري على المنصب الجديد
  • «متحدث الشباب والرياضة»: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج
  • مصر تُطالب الاتحاد الأوروبي بالتعجيل في صرف الحزم التمويلية
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • إتاحة الكهرباء بجودة واستمرارية.. وزير الكهرباء الجديد يكشف عن أهم أهداف الوزارة
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار