اتهم السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة دولة الاحتلال  بارتكاب حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، وفق ما ذكرت صحف متفرقة.


وتشن إسرائيل هجمات واسعة بالطيران الحربي أدى لاستشهاد 950 فلسطينيا و5000 جريح وهدم ودمار وتخريب 22 ألف مبنى ، و260 ألف نازح، لكن هذه الحصيلة في 5 أيام ليست كافية لاظهار معنى الإبادة الجماعية.

 

في هذا السياق، ولإظهار معنى الإبادة الجماعية وتحقيق كارثة إنسانية بكل المقاييس، دعت نائبة متطرفة في الكنيست الجيش الاسرائيلي، إلى القيام بأبشع شيئ في التاريخ إلى ضرب غزة بالسلاح النووي، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

واعتبرت النائبة أن ذلك سيكون هو  الرد على هجمات حماس الصاعقة  التي بدأت صباح السبت على إسرائيل.

جوتليف

وقالت المتطرفة تالي جوتليف، وهي محامية ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود، عبر عدة منشورات على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا،  إلى "الانتقام العنيف" في أعقاب هجوم حماس.

وذكرت جوتليف: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة الاحتلال جيش اسرائيل تخريب بكل المقاييس الليكود الجيش الإسرائيلي الإبادة الجماعية النووي اهم الاخبار

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان

الثورة نت/..
دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، حسام بدران، أهالي الضفة الغربية المحتلة إلى المشاركة الفاعلة في “جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان”.. مؤكدًا أهمية هذه اللحظة كتعهد وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى.

وقال بدران في تصريحاتٍ صحفية نقلها المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الجمعة: إن على جماهير الضفة مسؤولية تاريخية في تعزيز المقاومة، خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي الذي يشمل الاقتحامات والاعتقالات المستمرة، والتي كان آخرها المجزرة المروعة في مخيم طولكرم.

وحث القيادي في حماس كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى على التواجد فيه، للحفاظ على هويته والتصدي للمخططات الصهيونية الرامية إلى تهويده وهدمه.. مشددًا على ضرورة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل الوحدة ورص الصفوف بين جميع الساحات، لرفع مستوى الغضب الشعبي وإرباك الاحتلال.. مُحذرًا من أن السكوت على الاعتداءات الصهيونية لن يؤدي إلا إلى المزيد من الجرائم.

وأكد بدران على ضرورة التعبير عن الصوت الفلسطيني في مختلف الميادين بالضفة والقدس، واستخدام كافة وسائل المقاومة لإحداث صدى يزعج العدو الصهيوني ويصد المستوطنين، الذين لا يفهمون إلا لغة القوة.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني