صرح رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف بأن ضباط القوات الخاصة البريطانية قاموا بتدريب مجموعات أوكرانية تم إرسالها لتنفيذ تخريب بالمحطات النووية الروسية.

إقرأ المزيد الأمن الفدرالي الروسي: هناك 17 معسكرا لتدريب مرتزقة لأوكرانيا في بلدان الاتحاد الأوروبي

وقال بورتنيكوف في جلسة مجلس رؤساء هيئات الأمن والمخابرات لبلدان رابطة الدول المستقلة التي افتتحت اليوم الأربعاء في باكو: "احتجز جهاز الأمن الفدرالي في أغسطس الماضي أعضاء من مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية.

وأثناء التحقيق تم التحديد أن تدريب المخربين وتخطيط عملياتهم قام به ضباط من القوات الخاصة البريطانية. وكانت مهام الجماعة تضم تنظيم أعمال تخريب في منشآت عسكرية ومرافق النفط والنقل والبنية التحتية الحيوية، ومنشآت الطاقة النووية، على وجه الخصوص في محطتي سمولينسك وكورسك النوويتين".

وذكر أنه قد تم ارتكاب هجمات مماثلة ضد محطتي لينينغراد وكالينين النوويتين. وأضاف: "في المجموع، نتيجة لأعمال مكافحة التخريب تم تحييد أكثر من 20 عبوة ناسفة موضوعة على أعمدة خطوط الكهرباء للمحطات النووية. وكان تفجيرها يهدف إلى تعطيل العملية التكنولوجية لعمل المحطات النووية".

كما ذكر بورتنيكوف أنه نتيجة لأعمال المخربين تم إيقاف عمل الوحدة الثانية لمحطة كورسك النووية، موضحا: "يجب تصنيف مثل هذه التصرفات للمخابرات العسكرية الأوكرانية ومرشديها البريطانيين كإرهاب نووي. وهناك سؤال: هل تفهم لندن الطابع غير العقلاني لأعمال استخباراتها؟ وما الذي يأملون فيه في نهاية المطاف؟ إذ أنهم من خلال أفعالهم يرفعون التهديد الإرهابي إلى مستوى أعلى".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الطاقة الذرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الفدرالي الأميركي: التضخم يتراجع وسوق العمل يشبه ظروف ما قبل الجائحة

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف تقرير للاحتياطي الفدرالي أن التضخم يتباطأ وأن سوق العمل الأميركي يعود إلى وضع مشابه إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وفي أحدث تقاريره إلى الكونغرس، قال الفدرالي إن التضخم انحسر بشكل ملحوظ العام الماضي، وأحرز تقدماً إضافياً متواضعاً هذا العام.

وعلى صعيد سوق العمل، أوضح التقرير أنه واصل عملية إعادة التوازن في النصف الأول من هذا العام، وسط تراجع الطلب على العمالة، كما انخفضت الوظائف الشاغرة على مستوى العديد من القطاعات. فيما استمرت زيادة عرض العمالة بدعم من الوتيرة القوية للهجرة.

وأضاف الفدرالي: التوازن ما بين العرض والطلب على العمالة يبدو وأنه شبيه بالفترة التي سبقت الجائحة مباشرة، حينما كان سوق العمل مشدداً نسبياً ولكن ليس محموماً. كما واصل نمو الأجور الاسمية التباطؤ.

وكان تقرير الوظائف الأميركية أظهر أمس الجمعة أن معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات خلال الشهر الماضي مسجلاً 4.1%، فيما أضاف الاقتصاد وظائف بأكثر من التوقعات عند مستويات 206 آلاف وظيفة.

وصدر التقرير النصف سنوي من الفدرالي إلى الكونغرس قبل أيام من شهادة رئيس البنك جيروم باول المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما من المقرر صدور تقرير التضخم الشهري في أميركا عن يونيو حزيران الماضي هذا الأسبوع.

وكان الفدرالي الأميركي قرر تثبيت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، كما خفض توقعاته لخفض الفائدة إلى مرة واحدة من ثلاث مرات لهذا العام.

ومع ذلك لا يزال بعض صناع السياسة النقدية يتوقعون أن يخفض البنك الفائدة مرتين بحلول نهاية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • الفدرالي الأميركي: التضخم يتراجع وسوق العمل يشبه ظروف ما قبل الجائحة
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • بريطانيا.. حزب العمال يُحقق فوزاً ساحقا على حساب المحافظين
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة في مصعد
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • وسط تفاؤل حزب العمال.. انطلاق انتخابات بريطانيا