أكد الدكتور  محمد الشلالدة وزير العدل الفلسطيني، أن هناك تحرك على مستوى القيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالاتصالات المكثفة مع كافة رؤساء الدول في العالم وخاصة الدول العربية لوقف هذه الحرب البربرية ضد المدنيين.

عاجل.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من سلطان عمان عاجل.. رسائل هامة من الرئيس السيسي بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين

وأضاف "الشلالدة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن هناك لجنة  خلية ازمة تم تشكيلها للوقوف على احتياجات الاهل في قطاع الغذاء سواء الاحتياجات الغذائية أو الطبية بالتعاون مع مصر من خلال معبر رفح، معتبرًا أنه لا بد للعالم أن يتحرك لوقف الانتهاكات والعدوان الإسرائيلي على الأراضي المحتلة.

 

وتابع وزير العدل الفلسطيني، أن هناك تحرك على مستوى فلسطيني وعلى مستوى دولي لتفعيل الآليات القانونية والقضائية على مستوى المحكمة الجنائية الدولية وتحرك على مستوى الأمم المتحدة وتحرك على مستوى جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى أن المطلوب من وزراء الخارجية العرب البحث عن الآليات القانونية الهادفة لوقف هذه الحرب الهمجية ضد الشعب الفلسطيني وليس إصدار بيانات أو إدانات أو استنكر، والدعوة لاجتماع مجلس الأمن لاتخاذ قرارات لوقف هذه الحرب المدمرة.

وشدد، على أن موقف الجانب الفلسطيني واضح تجاه التهجير القسري والترحيل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لسيناء أو غيرها، مردفًا نحن نقدر موقف الحكومة المصرية والرئيس المصري والدول العربية الثابت تجاه اللاجئين، ولن نكرر ما حدث عام 48 وسنبقى صامدون والشعب الفلسطيني لا يقبل بالترحيل لأي مكان في العالم، واسطوانة التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة مرفوض جملة وتفصيلًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود عباس جامعة الدول وزير العدل الرئيس الفلسطيني المحكمة الجنائية الحكومة المصرية وزراء الخارجية الأراضي المحتلة المحكمة الجنائية الدولية القيادة الفلسطينية الرئيس المصري العدوان الإسرائيلي الاحتياجات الغذائية فضائية القاهرة الإخبارية وزير العدل الفلسطيني التهجير القسري على مستوى

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية

ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مصر وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام لمليوني نازح، يتهيأون للعيش في العراء دون مساعدات أو مأوى.

وقال المكتب في بيان: "نُناشد جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام لنحو مليوني نازح، حيث أن هؤلاء الآن يتهيّأون للعيش في الشوارع دون مساعدات ودون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها وسيعيشونها خلال الشهور القادمة، وسيكون لها انعكاس خطير على حياتهم وظروفهم".

وأضاف البيان: "نُطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية والمؤسسات العالمية ذات العلاقة بالخروج عن صمتها وتقديم الإغاثة الفورية والعاجلة لمليوني نازح هم بأمس الحاجة إلى مأوى مناسب يقيهم من برد الشتاء وحرارة الصيف، وقبل ذلك الضغط على الاحتلال وعلى الأمريكيين لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأطلق المكتب الحكومي نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين.

وأشار المكتب إلى أن "أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوما بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1.9 مليون نازح إلى مليوني نازح في محافظات قطاع غزة".

وأوضح أن "لدينا في قطاع غزة 543 مركزا للإيواء والنزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكنية الآمنة وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي".

وأكد أن "نسبة 74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقا لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100000 خيمة من أصل 135000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماما، حيث أنها مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهرا متواصلا من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية".

وأضاف البيان: "قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، وبالتالي سوف يصبح مليونا إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش هؤلاء الأرض وسيلتحفون السماء، وذلك بسبب اهتراء خيام النازحين وخروجها عن الخدمة تماما، وكذلك بسبب إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وبسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال قرابة ربع مليون خيمة وكرفان إلى قطاع غزة في ظل هذا الواقع المرير".

وأدان المكتب "جريمة الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص، والمتمثلة في التهجير القسري والنزوح الإجباري وإرغام مليوني نازح على الخروج من منازلهم واللجوء إلى مناطق غير مهيأة لاستقبال مئات الآلاف من النازحين في خيام غير مناسبة وفي مناطق غير إنسانية وغير آمنة".

وأضاف: "نُحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذه الظروف الكارثية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وندعو كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم، وندعوهم إلى الاصطفاف مع شعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة وإنقاذ قطاع غزة قبل فوات الأوان".

مقالات مشابهة

  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)