صحيفة عاجل:
2024-07-09@16:25:34 GMT

«صحة عسير» تقدم 5533 خدمة لمرضى الرعاية المنزلية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

«صحة عسير» تقدم 5533 خدمة لمرضى الرعاية المنزلية

قدمت الصحة في عسير خدمة الرعاية الصحية المنزلية لـ 5533 مريضاً خلال شهر سبتمبر الماضي, فيما بلغ عدد مرضى السكري الذين تمت متابعتهم وتقديم خدمات العلاج والوقاية لهم 2106 مرضى، فيما بلغ عدد مرضى ضغط الدم الذين تم متابعتهم وتقديم خدمات العلاج والوقاية من المضاعفات 2406 مرضى.

وبينت أن عدد مرضى قرح الفراش ممن تم تقديم خدمات الغيار على الجروح والعناية بها بلغ 89 مريضاً، مضيفةً أن عدد المرضى الذين قدمت لهم خدمة سحب عينات الدم بمنازلهم ومتابعة التحاليل بلغ 450 مريضاً.

في حين بلغ عدد المستفيدين من خدمات القساطر البولية والتي تم تقديم خدمات العناية بها وتغيرها 196 مستفيداً, إضافة إلى 106 مرضى من ذوي أنابيب التغذية بالأنف تم تقديم خدمة العناية بها وتغيرها لهم، كما استفاد خلال الفترة نفسها 98 مستفيداً من لقاح الحزام الناري، إلى جانب 82 مستفيداً من خدمة الأسنان .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحة عسير الرعاية المنزلية

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024

إستقبل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ منذ مطلع شهري مايو ويونيو الماضيين 4697 طلبا من أهالي الحي، جميعها ضمن 63 خدمة إلكترونية يقدمها المركز، فضلا عن إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء منذ 7 مايو الماضي والتي بلغت ما يقرب من 20 طلب حتي الآن جاري التعامل معهم.

ومن جانبه أعلن المهندس نعمان علي نعمان رئيس حي المناخ أن المركز إستقبل حوالي 5000 مواطن خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، مؤكداً علي إنهاء الطلبات المقدمة بنسبة 94% تقريباً، حيث بلغت 4424 طلب وجاري الإنتهاء من 273 متبقية يتوقف تنفيذها علي إستكمال أوراق من طالب الخدمة.

شملت الخدمات في شهر مايو 2728 طلب تم الانتهاء من 2605 طلب وجاري الانتهاء من 123 طلب بنسبة 96 ٪، وفي شهر يونيو تقدم 1969 طلب تم الانتهاء من 1819 وجاري الانتهاء من 150 كل طلب بنسبة 92 ٪.

وكانت محافظة بورسعيد قد طورت المركز التكنولوجي بحي المناخ ضمن 8 مراكز أخري لخدمة المواطنين أتاحت 62 خدمة إلكترونية من خلال الأحياء، ليتم فصل مقدم الخدمة عن متلقيها، مما يعمل على قلة التعامل مع الموظفين، ضمن خطة الدولة لمكافحة الفساد، ومع التحول في منظومة التحول الرقمي من الخدمات الورقية إلى الأداء الإلكتروني، يساعد ذلك على تقصير مدة أداء الخدمة لأقل مدة.

ويذكر أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ يقوم بتقديم الخدمات المميكنة لأهالي الحي، حيث يمتلك 10 شبابيك بمساحة 75 م2 مما يتيح إستيعاب 24 فرد في نفس الوقت، ويقوم بتقديم 62 خدمة الآن مما يضمن توفير الخدمات بكل راحة وسهولة وسرعة.

وما يميز منظومة التحول الرقمي التي يرتكز عليها العمل بالمركز هو التحصيل الإلكتروني لمقابل الخدمات "كهرباء، غاز، وغيرهما"، والتي يتم خلالها تأكيد السداد من خلال رسالة نصية على رقم هاتف المواطن.

و تتمثل الخدمات التي يقدمها المركز للمواطن في مجال التنظيم والمباني (25)خدمة أغلبها إصدار تراخيص بناء وهدم وإزالة وتوصيل مرافق دائمة أو مؤقتة، وبمجال الإشغالات (4) خدمات منها إصدار أو إلغاء أو تجديد رخصة إشغال أو طلب إستراداد إشغالات، فضلا عن (7 ) خدمات بمجال الإسكان من طلبات تمليك ونقل ترخيص في حالات الشراء والوفاة وشهادة سداد أو تغيير المسكن من إداري لشخصي.

كما تتضمن (14 )خدمة المقدمة للمواطنين وبمجال الإيرادات ومنها طلبات للشكاوي والمصالح وسحب ملفات وإرفاق مستندات و سداد مستحقات الدولة من رسوم نظافة وإيجارات ومتأخرات وميدونيات واقساط وغيرها، إضافة إلي( 6) خدمات للمصاعد والطرق والأملاك كترخيص تركيب وتشغيل وعداد كهرباء وتجديد رخصة مصعد، وطلب تصريح حفر أهالي أو شركات، فضلا عن( 6) خدمات إتحاد الشاغلين من قيد إلغاء وإنضمام وتغيير وتجديد وغيرها.

ويعد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين أحد وسائل الحوكمة الإلكترونية، لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف وهو حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها فى إطار من الشفافية والنزاهة.

ويهدف المركز إلي ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز.

وتشغيل دورات العمل من خلال تطبيقات موحدة في كافة الأحياء والمراكز والمدن وربطها مع ديوان عام المحافظة، وربطها مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

ويعد العائد من الخدمة الحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة أنشطة الوحدات المحلية وتحقيق العدالة المطلقة بين المواطنين، وتحقيق الترابط والتكامل بين الادارات فى اداء اعمالها من خلال الشبكة المحلية.

مقالات مشابهة

  • مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ
  • خدمات حياة كريمة لدعم صحة للمواطنين.. علاج وجراحات وتوفير أطراف صناعية
  • 5 تحسينات على خدمة إلغاء العمالة
  • النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين
  • شرطة دبي تقدم خدمة فحص مجاني للسيارات حتى نهاية شهر أغسطس
  • نقيب المهندسين: نواصل تطوير مشروع الرعاية الصحية للتخفيف عن كاهل الأعضاء
  • بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024
  • دراسة تكشف ارتفاع خطر الإصابات بين مرضى السكري المعالجين بالأنسولين
  • الأقمار الصناعية التركية في خدمة الإنسانية وقت الأزمات
  • شراكة بين المختبر الوطني و«إمبريال».. خدمات وقائية وعلاجية للارتقاء بتجربة مرضى السكري