روسيا – كشف الاتحاد الروسي لكرة القدم عن المباريات الودية التي خاضها المنتخب الوطني بعد استبعاده من البطولات الرسمية، والتي تم احتسابها ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال الاتحاد الروسي لكرة القدم: “جميع المباريات الودية للمنتخب الوطني خلال هذه الفترة تم احتسابها ضمن تصنيف الفيفا، باستثناء المباريات مع قيرغيزستان ومصر وقطر”.

وتابع: “بذلك سيحصل المنتخب الروسي على نقاط مواجهات إيران والعراق وأوزبكستان وطاجيكستان”.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الروسي مباراتين دوليتين إحداها ضد كينيا في تركيا يوم 16 أكتوبر الجاري وقبلها بأربعة أيام سيلاقي المنتخب الكاميروني في موسكو.

يذكر أنه في 28 فبراير 2022، استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” المنتخبات والأندية الروسية من البطولات الدولية، بذلك خسر المنتخب الروسي فرصة المنافسة من أجل التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس

يسعى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، لإقناع ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، والهلال السعودي، للانضمام للأولمبيين، بغية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الصدد، قال موقع « كووورة »، إن وليد الركراكي، وطارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي، يصران على اصطحاب ياسين بونو، أو منير المحمدي، كعنصر خبرة داخل المجموعة.

وتابع المصدر ذاته، أن الركراكي باعتباره مشرفا على المنتخبات، تحدث مؤخرا مع ياسين بونو، الذي يقضي إجازته حاليا في المغرب، وقد تحدث تطورات إيجابية في الأمر مع مرور الأيام، قبل الإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الأولمبي.

وفي السياق ذاته، تلقى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، أخبارا سارا بخصوص العديد من اللاعبين، بعدما حصلوا على موافقة فرقهم، للمشاركة رفقة الأولمبيين، في أولمبياد باريس 2024.

وحصل عبد الصمد الزلزولي، على موافقة ناديه الحالي ريال بيتيس، للمشاركة بالأولمبياد، لأنها تمثل فرصة له للتحضير للموسم بشكل جيد، كما تلقى إلياس أخوماش، هو الآخر بدوره موافقة ناديه فياريال، على الذهاب لباريس مع المنتخب الأولمبي.

وتابع المصدر ذاته، أن ثنائي لوهافر الفرنسي ياسين قشطة، وأسامة تيرغالين، قد أكدا مشاركتهما، بالإضافة إلى لاعب موناكو إلياس بن الصغير، وصانع ألعاب سانت إيتيان بينجامين بوشواري، وهو ما أراح مدرب الأولمبي طارق السكيتيوي كثيرًا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي وليد الركراكي ياسين بونو

مقالات مشابهة

  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى
  • مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني