رؤيا الأخباري:
2024-10-01@21:20:43 GMT

بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي

ينتهي التسجيل مساء يوم الخميس الموافق 26/10/2023،

يبدأ التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023/ الامتحان التكميلي، الأربعاء، وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً : وزارة التربية تعمم أوقات دوام جديدة للمدارس

وينتهي التسجيل مساء يوم الخميس الموافق 26/10/2023، ويشمل كلا من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام 2023، بالإضافة إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام 2017/2018 فما بعد.

دون تمديد الفترة

وبحسب الوزارة: "لن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد التاريخ المعلن"، مبينة أن التسجيل يتم إلكترونيًا عن طريق الموقع ()، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، فيما تُدفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة عن طريق أي فواتيركم (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع الطالب غير الأردني قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها محضرًا صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عمليتي التسجيل والدفع.

رسوم الاشتراك

وأوضحت الوزارة ان رسوم الاشتراك لجميع الطلبة المسجلين هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقدم فيها، و5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.

وفيما يتعلق بالكتب المقررة للامتحان التكميلي 2023، أوضحت الوزارة ان جميع المشتركين سيتقدمون على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الماضي 2022/2023 (جيل 2005)، باستثناء المشتركين من الخطط القديمة (جيل 2004 فما قبل) فيسمح لهم في المباحث العلمية (الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية) الاختيار بين الكتب المدرسية القديمة والكتب الجديدة وللمرة الأخيرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التربية التوجيهي تكميلية التوجيهي الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التي تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضاً«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية