الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث لاتزال هناك فرصة لسقوط الأمطار خلال هذا اليوم في بعض مناطق الشمال، وقد يترافق ذلك مع تكون خلايا من السحب الرعدية.

في رأس اجدير حتى سرت، سهل الجفارة، جبل نفوسة فتوقع المركز تكاثر السحب على المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وقد تترافق مع خلايا من السحب الرعدية.

وهناك أيضًا احتمال لظهور الضباب في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، تتأثر المنطقة برياح شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و29 درجة مئوية.

 

وفي الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد فتوقع تكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة في بعض مناطق الخليج والجبل الأخضر ، هناك أيضًا احتمال لظهور الضباب في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وتتأثر المنطقة برياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة خفيفة إلى معتدلة. درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

أنا في الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة يُتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في هذه المناطق وتتأثر المنطقة برياح شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة خفيفة إلى معتدلة أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و31 درجة مئوية.

وأخيرا في الواحات، السرير، تازربو، الكفرة يُتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في هذه المناطق وتتأثر المنطقة برياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و31 درجة مئوية.

الوسوم#أمطار #حالة الطقس الحالة الجوية سحب رعدية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمطار حالة الطقس الحالة الجوية سحب رعدية ليبيا درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • 6 محافظات معرضة لسقوط الأمطار غدا.. وتسجيل انخفاضا جديدا في الحرارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق