أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، أن أزيد من 960 ألف سائح توافدوا على المغرب خلال شهر شتنبر الماضي وهو عدد قياسي يسجل رغم أن الزلزال ضرب عدة مناطق بالمغرب في الثامن من الشهر نفسه.

وأشارت الوزارة في بلاغ، إلى أن عدد السياح الوافدين على المغرب في شهر شتنبر 2023 سجل ارتفاعا بنسبة 7 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية رغم مخلفات الزلزال مضيفة أن وجهة المغرب السياحية خلقت المفاجأة خلال هذا الشهر حيث تجاوز عدد السياح الوافدين الأرقام المسجلة في الفترة نفسها من 2019 أيضا.

وأورد المصدر ذاته أنه “إلى حدود اليوم استقبل المغرب حوالي 11,1 مليون سائح في 2023، متجاوزا بذلك إجمالي عدد السياح الوافدين خلال سنة 2022 بأكملها”.

ونقل البلاغ عن فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قولها إن “الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش هي أفضل مناسبة للإعلان عن الإنجاز القياسي للسياحة المغربية خلال شهر شتنبر 2023. إنه إنجاز مهم لأنه يسلط الضوء على جاذبية وجهتنا السياحية، وصمود قطاعنا، ونجاعة التدابير المتخذة من طرف بلادنا لمواجهة مخلفات الزلزال، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضافت أنه “على الرغم من هذا الزلزال المأساوي فإن انتعاش السياحة المغربية قد تواصل، ونحن عازمون على بلوغ هدف استقبال 14 مليون سائح بنهاية 2023”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل

يستقبل مطار مرسى علم 150 رحلة طيران تقل 30 ألف سائح من 13 جنسية أجنبية، على مدار الأسبوع المقبل، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية وأمنية واحترازية.

مرسى علم تستقبل 30 ألف سائح

وكشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، استقبال فنادق مرسي علم حوالي 30 ألف سائح من 13 جنسية أجنبية قادمين على متن 150 رحلة طيران على مدار الأسبوع المقبل، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم الدولي.

مهرجانات شواطئ مرسى علم

كما لفت إلى استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب، وتنظيم مهرجانات الشواطئ بصفة يومية، مثل مهرجان الفوم ومهرجان ألوان ومهرجان الفواكه، وذلك بغرض إدخال البهجة والسرور وتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم.

وأكد توافد السياح على فنادق مرسى علم من 13 دولة، في مقدمتها ألمانيا وبولندا وبلجيكا وهولندا والتشيك، ما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى مستوى لها منذ مطلع الصيف الجاري لتكسر حاجز 90%.

مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر