أعلنت الأمم المتحدة، عن نزوح أكثر من 263,934 مواطنا نزحوا من منازلهم، جراء العدوان الصهيوني المتواصل جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أن عمليات القصف دمرت أكثر من 1000 وحدة سكنية، فيما ألحقت أضرارا بالغة في 560 وحدة جعلتها غير صالحة للسكن.

وأشارت إلى أن قرابة 175,000 من النازحين، لجأوا إلى 88 مدرسة تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وأكثر من 14,500 آخرين إلى 12 مدرسة حكومية.

ولفتت، إلى أن نحو 74,000 يقيمون مع أقارب وجيران أو لجأوا إلى كنائس ومرافق أخرى.

وقالت “أوتشا”، إن عدد النازحين داخل غزة يمثل أكبر عدد من النازحين منذ التصعيد الذي استمر 50 يوما في 2014، محذرة من أن تلبية الاحتياجات الرئيسة أصبحت أكثر صعوبة بالنسبة إلى أولئك الذين لم ينزحوا.

وتواصل طائرات العدو الصهيوني منذ خمسة أيام قصفها لمنازل المدنيين وأحياء مأهولة وتجمعات للمواطنين، في مختلف محافظات قطاع غزة، دون سابق إنذار، ما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء، وإصابة المئات.

وبحسب آخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد ضحايا العدوان بلغ حتى صباح اليوم 950 شهيدًا إضافة لأكثر من 5 آلاف جريح، بينهم عشرات الأطفال والسيدات.

وتعيش أجزاءّ واسعة من القطاع في ظلام دامس نتيجة قطع التيار الكهربائي الذي ترافق مع قطع إمدادات المياه، وخدمة الإنترنت على عدد كبير من السكان، وإغلاق جميع المعابر من وإلى غزة؛ ما ينذر بأزمة إنسانية عميقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فرنسا تدعو إسرائيل إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين

أعربت فرنسا عن قلقها البالغ إزاء المعلومات التي تفيد بوقوع عدة غارات إسرائيلية تستهدف عدة مدارس تؤوي النازحين في غزة، من بينها مدرسة تابعة للأونروا ومدرسة تابعة للبطريركية اللاتينية في القدس، وآخرها قصف أمس الذي استهدف مدرسة العودة وأسفر عن عدة قتلى، وهي الثالثة التي تستهدف مدرسة للنازحين منذ يوم السبت الماضي.

ووصف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بـ "غير المقبول" استهداف مدارس، خاصة تلك التي تؤوي السكان المدنيين النازحين بسبب الصراع الدائر في قطاع غزة.

وبحسب المسؤول الفرنسي، تدعو فرنسا، إسرائيل إلى بذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني الطارئ في غزة، تدعو فرنسا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، الذي من شأنه سيسمح بحماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالأردن يدين استمرار إسرائيل في استهدافها للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة

القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد

مصدر رفيع المستوى: اجتماع يضم وفود مصر وواشنطن وقطر وإسرائيل بـ الدوحة غدًا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • الأمم المتحدة: إجلاء سكان مدينة غزة سيفاقم المعاناة
  • مخاوف تؤرق النازحين في غزة جراء الانتشار الكبير للحشرات والأفاعي
  • العدو يستخدم قتل المدنيين ورقة سياسية وارتفاع كبير في أعداد الضحايا
  • فرنسا تدعو إسرائيل إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 278 من الحرب
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة المروعة بحق النازحين في مدرسة العودة بخان يونس
  • شاهد: لحظة ارتكاب مجزرة مدرسة العودة شرق خانيونس
  • ‏الأمم المتحدة: نشعر بالفزع من أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة في غزة