صرح المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس في غزة، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية محققة مع توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بشكل كامل خلال ساعات جراء نفاد الوقود.

وجاء في بيان صدر عن المكتب، أن توقف المحطة عن العمل بشكل كامل ينذر بغرق القطاع في ظلام دامس، واستحالة استمرار تقديم كافة الخدمات الحياتية الأساسية التي تعتمد جميعها على الكهرباء.

أخبار متعلقة غزة.. تضرر مقر رئاسة الأونروا في غارات الاحتلال31 شهيدًا في غارات الاحتلال الليلية على منازل غزةرئيس البنك الدولي: الصراع في غزة "صدمة للاقتصاد العالمي"

وقال البيان: "هذا الوضع الكارثي يخلف أزمة إنسانية لجميع سكان قطاع غزة، يزيد من تفاقمها تواصل عدوان الاحتلال وتدميره لأحياء سكنية كاملة بمئات الأطنان من المتفجرات، وقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم".

قطع كل الإمدادات وارتفاع حصيلة القتلى

وأطلق البيان نداء استغاثة عاجل جدًا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة.

وقطعت إسرائيل منذ ثلاثة أيام كافة إمدادات الكهرباء والمياه والوقود عن قطاع غزة في عمليتها العسكرية المتواصلة ضد القطاع. بينما واصلت هجماتها الجوية بشكل مكثف اليوم على قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي.

وذكرت مصادر فلسطينية أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أحياء سكنية مكتظة في مناطق مختلفة من قطاع غزة مخلفة قتلى وإصابات ودمار واسع. وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 950 وأكثر من 5 آلاف مصاب منذ يوم السبت الماضي .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة غزة كهرباء انقطاع امدادات خدمات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدًا

كتب- محمد فتحي:

قالت شركة مياه الشرب في القاهرة، إنه نظرًا لتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة، سيتم انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدا الجمعة لمدة 5 ساعات.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر أن يتم انقطاع المياه عن شوارع: "الشيخ صالح الجعفري، ومستشفى القاهرة الفاطمية، وشارع المنصورية حتى قسم الجمالية، ومعسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة".

كما أنه من المقرر انقطاع المياه عن: "قطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم، ودار الإفتاء ومشيخة الأزهر، وشارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين، وكليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الأزهر، ومستشفى الحسين الجامعي، ومنطقة منشية ناصر".

ومن المقرر أنه سيتم انقطاع المياه بداية من الساعة الواحدة صباح غدا الجمعة حتى الساعة السادسة صباحًا من نفس اليوم لمدة 5 ساعات.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

ومن المقرر أن تدفع شركة مياه القاهرة بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة.

وفي حالة طلب شركة مياه القاهرة يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس أب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدًا
  • أبين تغرق في الظلام: انقطاع الكهرباء المتكرر يشل الحياة ويفاقم معاناة المواطنين
  • انقطاع الكهرباء عن مستوطنات بالجليل الغربي بعد سقوط صواريخ لبنانية
  • إيران توجه رسالة صاروخية لأمريكا وتهدد بتدمير العدو الصهيوني بشكل كامل
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة