في كل موسم نعمل على رصد القماش المسيطر على أبرز صيحات الموضة المختلفة، وذلك عن طريق مجموعات الأزياء الكثيرة التي تطرحها مختلف دور الأزياء من حول العالم بين باريس، نيويورك، ميلان ولندن، وذلك لنحرص على أن نوصلك إلى أجمل الإطلالات بأجمل الأقمشة خلال المناسبات والمواسم المختلفة.

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيل

ولهذا الموسم، لاحظنا أن قماش الجلد يتصدر القائمة لكل من الرجال والنساء وبأساليب عصرية ومختلفة كليا، اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على أحدث التصاميم الرائجة لهذا القماش المميز لكل من الرجال والنساء وكيف نسقه المصممون والـ"ستايلست" مع الأقمشة الأخرى بتنسيقات بارزة ومميزة، والتي يمكنك الإستيحاء منها وتنسيقها في إطلالاتك القادمة دون تردد وبكل جرأة.

 

أحدث صيحات الموضة لموسم خريف 2023، وإختاري منها ما يناسبك:الجلد في عروض خريف 2023
 

يعتبر قماش الجلد من بين الأقمشة المميزة وذات الطابع المختلف والمتفرد، وقد يتطلب اعتماده جرأة عالية، كونه  يعتبر من الأقمشة اللافتة والجذابة والجريئة، إلا أنه أيضا يناسب الإطلالات الراقية بلا شك حيث يطغى بحضور ملفت على باقي تفاصيل أي إطلالة يتواجد فيها.

للرجال.. الجلد يخط أناقة ملفتة وراقية

خلال عروض أزياء ميلان وباريس للموضة الرجالية لموسم خريف وشتاء 2023-2024، لفتنا كثيرا تواجد الجلد بحضور قوي خلال عرض علامة "إيرميس" في باريس.

 اختار مصمموا الدار ومدرائهم الإبداعهيين إرسال بضعة إطلالات بقماش الجلد اللافت بألوان الأسود والرمادي بتدرجات أنيقة مختلفة توحي بإطلالات خريقية راقية وأنيقة، فلفتنا خلال عرض علامة "إيرميس" إطلالة راقية بستايل الـ"ترينش كوت" أو معطف المطر باللون الرمادي الداكن بقصة مبتكرة وعصرية نسقت مع تدرجات اللون الرمادي الفاتح والأزرق السماوي لتباين لوني جميل وراقي.

كما سيطر جاكيت الجلد باللون الأسود بقصات راقية وهادئة على مشهد العروض حيث رصدنا إطلالات أنيقة بطابع رجالي عصري، حيث اعتمد جاكيت الجلد باللون الأسود بقصة كلاسيكية مع إضافات مميزة بتطاريز من على جانب واحد بأسوب أنيق نسق مع بنطال باللون الرمادي.الفساتين الجلدية القصيرة لحفلات الخريف

من الصيحات البارزة أيضا لهذا الموسم التي رأيناها بكثرة على مدرجات عروض العلامات الراقية المختلفة كانت الفساتين الجلد، بتصاميم متنوعة وأطوال مختلفة والتي كان منها الطويل، الميدي والقصير.

 ومن ابتكارات دار أليكساندر ماكوين، قدم في المجموعة فستان جلد ميدي مميز بتصميمه العصري، مع قماش جلدي متدلي من منطقة الوسط إلى أسفل الركبة بقليل، نسق مع بوت بساق متوسطة الطول باللون الأسود.

 يمكنك الاستلهام منها وتنسيق لوك عصري، جريء، ومليء بالجاذبية للمناسبات المختلفة في الخريف، وخصوصإذا كنتِ من محبي الفساتين الـ"ميني" أو القصيرة لكن بلمسة جريئة، وابتعدي عن الإطلالات الإحتفالية الكلاسيكية واختاري فستان جلدي يعكس جرأة وقوة أسلوبك، ونسقي قماش الجلد العصري والرائج لهذا الموسم مع إكسسوارات إما فضية أو ذهبية لطلة فاخرة.
 

في ميلان بوتيغا فينيتا تلهم الرجال أناقة الجلد بأسلوب راقي

في العرض الذي قدمه المصمم ماثيو بلازي، مدير ومصمم الدار الإيطالية الأيقونية والمختصة في الجلود الفاخرة "بوتيغا فينيتا" أحسن المصمم إبداع واستخدام قماش الجلد بصورة راقية وأيقونية بطلة مميزة أطل بها العارض بأسلوب عصري بسروال جلدي بنقشة الـ"كروكودايل" العصرية نسقت بجرأة مع اللون الرمادي واللون الأخضر الباستيل الفاتح لإطلالة عصرية وجديدة.

كما رافق الجلد إكسسوارات العرض أيضا، حيث كانت الحقائب والأوشحة وربطات العنق مصنوعة من الجلد ومنسقة بأسلوب خيالي وراقي مع الإطلالات المختلفة.

اقرأ ايضاًكلوديا شيفر تعود عبر فيرساتشي صيف 2024.. وجيجي حديد بمشية مهزوزة

كما تخلل عرض "إيرميس" في باريس أيضا إطلالات رجالية تضمنت صيحة السراويل الجلدية بأسلوب خاطف، حيث نسق سروال جلدي اللون الأسود بقصة فضفاضة مع الثنيات العلوية التي أعطت التصميم رقي وزينة خاصة، مع "سويتر" شتوي باللون الأبيض الممزوج بتفاصيل ملونة لطلة عصرية وأنيقة.

الكورسيه الجلدي، أناقة ملفتة ومغرية

من أكثر الإطلالات التي لفتت انتباهنا من موسم خريف وشتاء 2023 خلال عرض سارة بيرتون لدار ماكوين كانت إطلالة الـ"كورسيه" الجلدي الأسود حيث نسق فيها "كورسيه" لافت بتصميم عصري وأخاذ بالجلد الأسود مع بنطال بالجلد الأسود أيضا بأسلوب الـ"بايكر" أو أسلوب راكبي الدرجات النارية. 

إذا كنت من محبي قماش الجلد إعتمدي اللوك بأسلوب ملفت ونسقيه صمن إطلالاتك لهذا الموسم خلال خريف 2023، للوك عصري أنيق وجريء.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جلد أزياء 2023 لهذا الموسم خریف 2023

إقرأ أيضاً:

بلقيس فتحي تواكب موضة خريف 2024

خضعت النجمة الأماراتية بلقيس فتحي لجلسة تصوير جديدة عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.

 

وبدت بلقيس فتحي بإطلالة عصرية، تزيح بها الستار عن أحدث صيحات موضة خريف 2024، حيث ارتدت فستان طويل مجسم بلياقة عاليه بأكمام طويلة صمم من خيوط الصوف باللون الأحمر الصارخ.

وتزينت بعقد بشكل فرعوني مجوهرات مرصعه بالألماس لتزيد من فخامة إطلالتها.

واختارت لم خصلات شعرها للوراء ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على ألوان النود مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البرتقالي في الشفاه.

بلقيس فتحي

بلقيس (20 أكتوبر 1984 -)؛ مغنية يمنية - إماراتية، وهي إبنة المغني اليمني أحمد فتحي.

 

مسيرتها الفنية

بدأت تحب الغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ أن كانت بسن صغيرة، اكتشف موهبتها والداها اللذان قاما بتشجيعها على ممارسة العمل الغنائي خصوصا والدها الذي شجعها منذ هذا السن، كانت أول خطوة لها وهي لا تتجاوز سن السادسة عشرة عندما شاركت بعمل لإذاعة أبوظبي ومن هنا انطلقت بالمجال الفني كما أنها في عام 2004 شاركت مع والدها بإنجاز عدد من الأغاني المنفردة منها «والله ما طلبوا ببابك» و«يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك» لكنها لم تواصل بالغناء بعد ذلك بسبب انشغالها بالدراسة وبعد تخرجها من إحدى التخصصات العلمية عادت مجددًا بطرحها أغنية منفردة أخرى بعنوان «مسألة سهلة» الذي قامت بتصويرها كفيديو كليب، إلا إن نجاحها ظهر بعدما انضمت إلى قائمة فناني شركة روتانا الذي طرحت خلالها العديد من الأغاني والألبومات الغنائية أغلبها حققت نجاحًا ومتابعة كبيرة استفدت من نجاحها تحقيق الشهرة في الوطن العربي حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.

 

أطلقت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات في مايو 2013 الألبوم الأول لبلقيس والذي يحمل عنوان "مجنون بلقيس". ويعتبر الألبوم العمل الذي قدم بلقيس كفنانة جديدة في الساحة الموسيقية العربية، وجاء ليعكس موهبتها وإبداعها الفريد. يتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني التي تعكس التنوع الموسيقي والتمكن الصوتي الذي تمتلكه بلقيس. كان هذا الألبوم بمثابة منصة لتقديم نفسها لجمهور واسع ولإثبات قدراتها كمغنية. تضمن الألبوم عددًا من الأغاني التي كانت لها تأثير كبير على الجمهور. من بين الأغاني البارزة في الألبوم، نجد أغنية "مجنون" التي أعطت اسم الألبوم وتربعت على قائمة الأغاني الأكثر شهرة في تلك الفترة. الأغنية تتميز بلحنها الجذاب وكلماتها العاطفية التي تتحدث عن الحب والشغف، مما جعلها تتصدر قوائم الموسيقى وتحقق نجاحاً ملحوظاً. وضم الألبوم أغاني من كلمات عبد الله السالم وتركي الشريف ومحمد سعيد حارب، وضمّ أغاني بجانب الأغنية الرئيسية "مجنون" مثل "هذا منو"، "طابت جروحي"، و"دقوا خيبتي".

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني بأقل تكلفة
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • روبورتاج. تعرفوا على مدينة ومكان ميلاد الإمام البوخاري بدولة أوزبكستان
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024”
  • بلقيس فتحي تواكب موضة خريف 2024